Lebanon (961) 76 377 376 | info@advancedbmi.com
الحفاظ على ممارسة الرياضة بإنتظام

الحفاظ على ممارسة الرياضة بإنتظام

الحفاظ على ممارسة الرياضة بإنتظام

عند أداء التمارين الرياضية التقليدية يصيبنا الملل، و حينئذ يكون من السهل أن نفقد دافعنا للاستمرار بها. ولذا فأنت بحاجة لبعض النصائح للحفاظ
على ممارسة الرياضة بإنتظام! مما يدفعك على التمسك و الاستمرار بها.
وإليك هنا بعض النصيحة التي قد تناسبك.

إذا كنت قد فعلت ما تعتقده الجزء الأصعب، حيث بدأت بتمرين منتظم روتيني لتصبح لائقا بدنيا وبصحة جيدة. ولكنك تجد الآن أن مجاراته تمثل صعوبة كما كان في بدايته في المقام الأول. فتحتاج إلي المحافظة علي ممارسة التمارين, ولكن كيف تفعل ذلك دون الشعور بالملل أو فقدان الدافع؟

– اسأل نفسك ما الذي يجعل اللياقة البدنية ممتعة؟ ما  الذي يحفزك أكثر ويجعلك تحافظ علي تركيزك وتركز علي التدريب؟ هذه الطرق ستساعدك في البقاء علي تركيزك واهتمامك بممارسة التمارين الروتينية.

– ابحث عن رفيق:

التدريب مع شخص آخر يكون في أغلب الأحيان أكثر متعة، ابحث عن صديق يمارس التدريب معك ولا يسمح لك بالرجوع عن مواعيد الصالة الرياضية وهذا يساعد حقا في الحفاظ على ممارسة الرياضة بإنتظام !

– تحديد الأهداف ووضع جدول زمني:

إذا لم تخطط وقتا لممارسة التمارين, وتكريس نفسك لذلك, فمن الصعب أن يبقي لديك حافزا. قم بعمل جدول زمني بأوقات ومواعيد التدريبات في التقويم الخاص بك.دون ماتنوي القيام به والأهداف التي ترغب في تحقيقها.

– ادفع نفسك:

لا تتدرب إلي حد الإصابة ولكن حث نفسك أثناء ممارسة التمارين الروتيتية، فلا تستسلم لأنك لاتحب ذلك أو تشعر بالتعب. ادفع نفسك للوصول إلي ماهو أصعب أو أكثر قليلا.وسوف تشعر بقدر كبيربعد ذلك.

– اقرأ أو استمع الموسيقى:

إذا كنت تمشي علي جهاز المشي أو تستخدم آلة تسلق الدرج فحاول أن تقرأ فذلك يهدر من مسار الدقائق وفي نفس الوقت تحرق السعرات الحرارية.
أو زود نفسك ببعض الموسيقى المفضلة: فتعطيك الموسيقي ذو الطاقة العالية أو أغاني سريعة الخطي دفعة تحتاجها خلال ممارسة التمارين الرياضية.
إنشاء قائمة التشغيل أو إسطوانة من الأغاني تحفزك للقيام بالتدريب.

– ابعد الروتين عن ممارستك للتمارين الروتينية:

تكون أكثر عرضة لفقدان الدافع لو أنت مرتبط بنفس التدريب الروتيني لذلك تماشي مع الخيارات حتي لا تشعر بالملل. امشي يوم واحد، اجري في الآخر, اقفز علي الدراجة وجرب تمارين الأيروبيك المختلفة وآلات رفع الأثقال.

– أين تتدرب:

يكون لبيئتك تأثير كبير على مدى تركيزك على ممارسة تمارينك الروتينية. فإذا كنت تفضل أن تتدرب خارج، قم بعمل جدول زمني ببرنامج التمارين حول الأنشطة التي في الهواء الطلق. إذا كنت مشتتا للغاية من قبل أشخاص آخرين في النادي الصحي، حاول أن تستثمر أشرطة الفيديو أو أدوات التمارين الرياضية وتجريبها في منزلك.

– تناول الطعام لممارسة الرياضة:

لا تتمرن بمعدة خالية من الطعام ولكن لا تأكل وجبة كبيرة من الطعام قبل التمرين, أيا كان. التزم واتبع نظام غذائي صحي ومتوازن للحصول علي طاقة أكبر مع تناول وجبة خفيفة صحية قبل التدريب المقرر حتي لا تشعر بالجوع.

لجعل التدريب جزء من نمط حياتك، قد تحتاج أحيانا أن تواكب طرق جديدة وممتعة لممارسة الرياضة. ضع فقط هدفك النهائي في الاعتبار – لصحة أفضل، واللياقة البدنية، والسعادة – وإيجاد طرق للاستمتاع بالتدريب وهكذا  تبقى  متحفزاً  للحفاظ على ممارسة الرياضة بإنتظام !

Author Info

كارول لين يونان

×