Lebanon (961) 76 377 376 - 04 718 635 | info@advancedbmi.com
جراحة الشق الواحد مع الدكتور ناجي صفا

إن فريق المركز المتطور لعلاج البدانة في لبنان يجهد لتوفير التقنيات والتكنولوجيا الجديدة والآمنة، فنحن مركز التنحيف الأوّل والوحيد الذي يوفّر علاج البدانة عبر عملية البدانة بشقّ واحد في لبنان والشرق الأوسط.

الدكتور ناجي صفا هو من الجراحين الأوائل في كندا والولايات المتحدة الذين أجروا عملية طي المعدة بشقّ واحد وعملية تكميم المعدة بشقّ واحد وعملية ربط المعدة بشقّ واحد.

وقد أجرى الدكتور ناجي صفا أكثر من 400 عملية باستخدام تقنية الشق الواحد، وهو يجري عملية طي المعدة بشقّ واحد وعملية تكميم المعدة بشقّ واحد وعملية ربط المعدة بشقّ واحد.

كما أنّ الدكتور ناجي صفا يعلّم هذه التقنية للجراحين في كندا وفي الشرق الأوسط.

إقرأ المزيد عن الدكتور ناجي صفا ابحث عن الدكتور ناجي صفا على جوجل
شاهد عمليات حقيقية من الدكتور ناجي صفا

 ما هي فوائد الجراحة بالمنظار شق واحد؟

حوالى ال25% من مرضانا يختارون عمليّة بشقّ واحد لخسارة الوزن بسرعة للأسباب التالية:

فوائد تجميلية: إنّ عملية البدانة بشقّ واحد تجرى عبر شق واحد في السرّة، وبذلك تترك العملية ندب صغير لا يظهر أو حتى بدون ندب نهائيًّا، بينما تقنيات أخرى تترك ندوب ظاهرة.

تقلّل من نسبة الألم: إحداث شق واحد صغير بدلًا عن إحداث أكثر من واحد أو إحداث شق كبير يقلل من نسبة الألم التي يختبرها المريض بعد عملية تكميم العدة وبعد عملية ربط المعدة وعملية طي المعدة.

شفاء سريع: إنّ عملية البدانة بشق واحد تسمح للمريض بمعاودة العمل والحياة الطبيعية بوقت أسرع لأنها لا تحدث شقًا طويلًا في البطن ولا تسبب الكثير من الألم.

ما هي الجراحة بالمنظار شق واحد

في بدايات عملية البدانة، كان الجراح يحدث شقًّا طويلًا في البطن مما كان يترك أثرًا وندبًا كبيرًا بعد العمليّة.

ثمّ ابتدأ الجراحون باعتماد تقنية المنظار بحيث يحدثون خمسة شقوق صغيرة للغاية في البطن كي يدخلوا المعدات عبرها، ولكن هذه التقنية تترك خمسة ندوب أو آثار صغيرة.

لذلك طوّرت تقنية الشق الواحد التي يحدث بها الجراح شق واحد صغير في السرّة. في المركز المتطور لعلاج البدانة في لبنان، نحن نقدّم عملية التكميم بشق واحد وعملية طي المعدة بشق واحد وعملية ربط المعدة بشق واحد.

عملية التكميم بشق واحد في لبنان

يجري الدكتور ناجي صفا في لبنان عملية التكميم بشق واحد والتي لا تترك أثر. في هذه العملية، يستخرج 80% من المعدة.

كما أنّه يستخرج الجزء الذي يفرز الهرمون التي تسبب الجوع (الغريلين)، مما يساعدك على السيطرة على شهيتك. وقد أظهرت الدراسات بأنّ مستوى الغريلين ينخفض بعد عملية التكميم. بعد إجراء عملية التكميم بشق واحد، الدكتور ناجي صفا يخيط المعدة للحد من خطر النزيف.

تستغرق عملية التكميم بشق واحد في لبنان ساعة ونصف من الوقت.

عملية طي المعدة بشق واحد في لبنان

يجري الدكتور ناجي صفا أيضًا عملية طي المعدة بشق واحد والتي لا تترك أثر في لبنان. تستغرق عملية طي المعدة ساعتين من الوقت. خلال عملية طي المعدة، يطوي الدكتور ناجي صفا بطريقة عمودية.

النتيجة هي معدة تشبه المعدة بعد التكميم، غير أنّ المعدة لن تُقصّ. يستخدم الدكتور ناجي صفا خيوط دائمة للحفاظ على الطي في الأمد الطويل. أيضًا خلال عملية طي المعدة، يطوي الدكتور صفا الجزء الذي يفرز الهرمون التي تسبب بالجوع (الغريلين)، مما ينتج انخفاض في مستويات الغريلين بعد العملية (لقد أثبتت الدراسات هذا الأمر) ويساعدك على السيطرة على شهيتك.