Lebanon (961) 76 377 376 - 04 718 635 | info@advancedbmi.com

ما هي جراحة تصحيح عمليات البدانة

قد يتطلّب المريض جراحة تصحيحية في لبنان لعدّة أسباب. بينما الكثير من مرضى عمليات البدانة يصلون إلى هدفهم من عملية واحدة، إلّا أنّ البعض قد لا ينجحون في هذه المهمة إمّا بسبب عدم خسارة الوزن المطلوب أو عدم الشفاء من بعض الأمراض المرتبطة بالبدانة أو مضاعفات من العملية نفسها.
خلال الجراحة التصحيحية للبدانة في لبنان، نحن نستخدم جميع الطرق والأدوات القديمة والحديثة، وقد نخترع أدوات جديدة إن اضطرّ الأمر. الدكتور ناجي صفا هو مختصّ في الجراحات التصحيحية ولديه خبرة مئات الجراحات التصحيحية عبر المنظار. فهو من الرواد الذين حوّلوا عملية ربط المعدة إلى عملية تكميم عبر إزالة حلقة المعدة وقص المعدة في الوقت نفسه.

الأسباب التي تؤدي إلى جراحة تصحيح عمليات البدانة في لبنان

 

عدم خسارة الوزن المطلوب بعد عملية البدانة أو زيادة الوزن بعد خسارته
فشل في تغيير تكوين الجسم
فشل في تغيير الأيض والهضم
عدم تحسّن الأمراض المرتبطة بالبدانة
مضاعفات طبيّة
نتائج ومخاطر جراحة تصحيح عمليات البدانة

إنّ إجراء جراحة تصحيحية للبدانة هي خطوة كبيرة ويجب لهذا القرار أن يكون مبني على مقارنة المخاطر والفوائد. الجراحة التصحيحية هي بالعادة تتضمّن مخاطر أكثر من العملية الأولى للأسباب التالية: – تتطلّب الجراحة التصحيحية وقت أطول – في معظم الأوقات تتطلّب شقّ – يتزايد خطر النزيف – غالبًا ما ينتج عن الجراحات التصحيحية لعملية البدانة مضاعفات كالتسربات والالتهابات. إنّ كميّة خسارة الوزن بعد الجراحة التصحيحية لعملية البدانة هي أقلّ من تلك التي يشهدها المريض بعد العملية الأساسية إذ إنّ التغيير الأيضي يحدث بعد أول عملية.

يجب أن تصمّم كل عملية بحسب حاجات المريض إذ أنّ كل مريض يرغب بجراحة تصحيحية لديه حاجات مختلفة.