Lebanon (961) 76 377 376 - 04 718 635 | info@advancedbmi.com
تجميل الجسم وشد الجسم
تجميل الجسم وشد الجسم في لبنان
تجميل الثدي وتكبير الصدر
تجميل الثدي وتكبير الصدر في لبنان
تجميل الوجه
تجميل الوجه في لبنان
قسم الجلد والليزر
قسم الجلد والليزر في لبنان

عمليات التجميل في لبنان ومن يواجه مشاكل ترهل الجلد

من يواجه مشاكل ترهل الجلد؟

من الصعب تحديد مَن الذي يمكن أن يواجه المشاكل المتعلقة بالجلد. غير أنّ الذين يمروا بفقدان الوزن يواجهون مشاكل مثل البشرة المتراخية.

يتعلّق مظهر الجسم بعد فقدان الوزن بقدرة الجلد على أن يقلّص حجمه. هذا يتطلب أن يكون الجلد مرن: كلما زادت مرونة الجلد، كلما كبرت قدرته على الانكماش. ويمكن ملاحظة أن المناطق من الجسم التي كان لها زيادة وزن كبيرة يتواجد بها الجلد الأقل مرونة.

تشارك العديد من العوامل في إنقاص مرونة الجلد، مثل الشيخوخة والتعرض للشمس وتدخين السجائر. كما أنه من الممكن أن تتأثر مرونة الجلد بعدة عوامل وراثية، وتعتمد أيضا على كمية الوزن المفقود في مختلف أجزاء الجسم. فإذا كان هناك وزن متركز حول وسط الجسم وحدث فقدان كبير للوزن في هذه المنطقة، فإنه على الأرجح أن يكون الجلد في هذه المنطقة الأقل مرونة.

ما هي المناطق المتأثرة؟

من الممكن أن يؤثر فقدان الوزن على معظم أجزاء الجسم بعد خسارة الوزن. لكن يشتكي معظم الناس من التأثيرات الكبيرة التي تظهر حول البطن.

إن البطن المتدلي والذي تعرف ب البانس مسؤولة عن التسبب بطيّ في جلد البطن. ومن المعروف أنها تمنع الملابس من التلائم جيدا على الجسد وتتسبب في تهيج وطفح جلدي. ونلاحظ أن هذه الأعراض تسوء في المناخ الحار. وحينما تصبح البانس كبيرة وثقيلة إلى أقصى درجة، فإنها تحد من قدرتك على القيام بنشاطاتك اليومية وتسبب مشاكل مثل ألم أسفل العمود الفقري. وقد يعاني المريض أيضا من تلف في الجلد إذا أصبح البانس إصابة مزمنة. على الرغم من أنّ هذه المشاكل (الجلد المتدلي، تهيج وطفح الجلد) تظهر أساسيًّا حول منطقة البطن، من المحتمل أن تنشأ هذه المشاكل في الطيات الجلدية تحت الثدي والفخذين والظهر. كما أنّ زيادة الجلد حول الذراعين ممكن أن تكون مشكلة لبعض المرضى. إنه من غير المرجح أن يظهر الطفح الجلدي في هذه المنطقة لكن من الممكن أن يسبب بالانزعاج عند القيام بالنشاطات البدنية وقد يسبب بالأحراج وهذا شائع بين النساء خاصّةً.

الوقت المناسب للتفكير في جراحة التجميل

إن الوقت المثالي للقيام بجراحة التجميل هو حينما تقرّب من الوصول لهدفك في خسارة الوزن.

وهذا ما يقرب من 12 إلى 18 شهر بعد جراحة تحوير المعدة أو ربط المعدة. كما أنه من الموصي به أن يكون وزنك ثابت ل 3 إلى 6 أشهر قبل القيام بالجراحة. وهناك أسباب عدة لاعتبار هذا الوقت مثاليا وهي:

• خلال فقدان الوزن، يخضع الجسم إلى التوازن الغذائي السلبي وهذا لا يساهم بالتئام الجروح بسهولة. • مع انخفاض مؤشر كتلة الجسم، يصبح هناك فرص أقل للمضاعفات الجراحية. • تصبح النتائج التجميلية للجراحة مُرضية أكثر حينما تكون قريب من الوزن المنشود.

بعض النصائح لعملية التجميل بعد فقدان الوزن في لبنان إنه من المناسب أكثر أن تقوم بهذه الجراحة بعد فترة من الوزن الثابت والصحي. إن الغذاء الجيد ضروري لضمان ان جسدك سوف يلتئم جيدا. يجب أن يكون هناك كمية مناسبة من البروتين، حيث أنه يساعد على شفاء الجسد بعد الجراحة. من الضروري تناول المكملات الغذائية التي أوصى بها جرّاح البدانة الدكتور ناجي صفا. يجب أن تتبع برنامج رياضي حيث انه يساعد على توازن جسدك والحصول على نتائج أفضل بشكل كبير بعد الجراحة ومساعدتك في النهاية للوصول لوزنك المنشود. إذا كنت تدخّن، من المنصوح به التوقف عنه شهر واحد قبل جراحة التجميل ليساعدك على الشعور أفضل وتقليل خطورة المضاعفات التي من الممكن أن تحدث بعد العملية.

المفتاح لعملية تجميل ناجحة

إن الأساس لنجاح عملية تجميل جراحية يقع في فهم أهدافك وتوقعاتك وإعطاء الأولوية لهم. اسأل نفسك الأسئلة التالية وستكون قادرا على أن تسترشد بجراح تجميل وفقا للتالي:

– أي أجزاء في جسدك بالفعل تزعجك أكثر؟ – هل الازعاج يعتبر كافيا لدرجة أنك قد تريد الخضوع لجراحة؟ – هل تستطيع أن تحدد أولويات ما يزعجك وتسجلها في قائمة؟ – لأي مدى تريد أن تتحسن حتى تكون سعيدًا وراضيًا عن نتائج الجراحة؟ اصنع قائمة لهذه الأسئلة وأجب عنها بنفسك قبل زيارة المركز المتطور لعلاج البدانة لكي نقدر على مساعدتك.