Lebanon (961) 76 377 376 - 04 718 635 | info@advancedbmi.com

عمليّة طيّ المعدة في لبنان

عمليّة طيّ المعدة في لبنان

كيف تُجرى عمليّة طيّ المعدة؟

عمليّة طيّ المعدة هي عمليّة تقييديّة تجرى عبر المنظار. خلال العمليّة، يحدث الدكتور ناجي  صفا خمسة شقوق صغيرة في البطن ويدخل المعدات من خلالها، بينما يراقب داخل المعدة عبر كاميرا. يطوي المعدة ثمّ يخيّطها بهدف تصغيرها بنسبة 70% أو أكثر، ممّا يقلّل من حجمها وقدرتها على استيعاب الطعام، فتصغر بذلك الشهيّة. تستغرق عمليّة طيّ المعدة حوالي الساعة الواحدة ولا تتطلّب قصّ أو تكبيس أو استخراج للمعدة. فترة البقاء في المستشفى بعد هذه العمليّة تتراوح بين اليوم واليومين. ويمكن عكس هذه العمليّة أو تحويلها إلى عمليّة أخرى في وقتٍ لاحق.

ما هي فوائدها؟

تفيد الدراسات القصيرة الأمد بأنّ بعد عمليّة طيّ المعدة، يمكن للمريض خسارة 40 إلى 70% من الدهون والوزن الزائد. كما أنّ يشهد المريض تحسّنات ملحوظة في الأمراض الناتجة عن البدانة مثل السكّري وضغط الدم المرتفع وانقطاع التنفّس أثناء النوم. لا يوجد أيّ دراسات طويلة الأمد حتى الآن.

ما هي مخاطر عمليّة طيّ المعدة؟

– المخاطر الموجودة في أيّ عمليّة بالمنظار هي موجودة في عمليّة طيّ المعدة، مثل النزيف والالتهاب والضرر لأعضاء أخرى.
– هناك احتمال قليل جدًّا بتسرّب من القطب التي تستعمل لطيّ المعدة.
– غير أنّ احتمال حدوث هذه المخاطر هو نادر لغاية 1% من العمليات.

هل عمليّة طيّ المعدة مناسبة لك؟

قد ينصحك طبيبك بإجراء عملية طيّ المعدة لخسارة الوزن اذا كان مؤشّر كتلة جسمك أكثر من 30 وتعاني من أمراض ناتجة عن البدانة. من الأفضل أن تتناقش مع طبيبك عن جميع العمليات الجراحية لتخفيض الوزن كي تتمكّن من اختيار العمليّة الأنسب لك.

لمعرفة أنسب طريقة لخسارة الوزن الزائد، الرجاء إملاء الاستبيان التالي

Related Projects