Lebanon (961) 76 377 376 | info@advancedbmi.com
التمارين الرياضية الصباحية هي الأفضل

التمارين الرياضية الصباحية هي الأفضل

التمارين الرياضية الصباحية هي الأفضل

يعتبر الاستيقاظ صباحاً بصورة مستمرة هوة خطوتك الأولي للحصول على اللياقة البدنية المنشودة.
هل تستيقظ فقط من أجل احتياجك لتناول وجبتك الصباحية ؟ في كثير من الأحيان لا يمكننا السيطرة على شهواتنا تجاه الطعام و لا يمكن تجاهلها، ولكن ربما نستطيع توجيهها بشكل أفضل إذا أضفنا إليها القليل من ممارسة التمارين الرياضية الصباحية. وذلك وفقاً لدراسة نشرت في مجلة الطب والعلوم الرياضية والتمرينات الرياضية.
في الحقيقة، أن تستيقظ صباحاً لتناول فطورك و ممارسة بعض الرياضة هو أفضل من أن تجمح شهوة الطعام, ولكن تشير بعض البحوث ان الوقت المتأخر بعد الظهر هو أنسب وقت لممارسة التمارين الرياضية , ونود ان نوضح ان التمارين الرياضية الصباحية لديها الكثير من المميزات.
نرى أيضا كيف تؤثر التمارين الصباحية على صحتنا.

5 أسباب توضح لماذا تعتبر التمارين الرياضية الصباحية هي الأفضل

في حين يوجد مجموعة من الأسباب توضح فائدة التمارين الصباحية للعقل والجسد ,و لكن تبقي الميزة الكبرى لها هي تغيير عادات نومك و أن تجعلك قادراً على الاستيقاظ باكراً بسهولة , و ممارسة التمارين الرياضية كأول شيء في الصباح الباكر .فهناك الكثير من المميزات للياقة البدنية الصباحية , سواء كان ذلك الصفاء الروحي المكتسب من مشاهدة شروق الشمس الجميل , أو الشعور الإيجابي بأنك بدأت قد بدأت يومك بسمة إنتاجية , كما تشير بعض الدراسات أن الاستيقاظ مبكراً يساعد على إدارة الشهوة بشكل أفضل.
في حين تشير بعض الدراسات ان أفضل وقت لممارسة التمارين الرياضية هو الوقت المتأخر من بعد الظهيرة , و لكننا نود ان نوضح ان التمارين الرياضية الصباحية لديها الكثير من المميزات الخاصة بها .حتى لو لم تكن محبذاً لفكرة “بذل الجهد في الصباح “. وفقاً لبحث من جامعة تكساس فأنت تستطيع ان تدرب جسدك للوصول لأفضل وضع جسماني ببساطة عن طريق التمسك بممارسة التمارين الرياضية والمداومة عليها كل يوم في نفس الوقت, وذلك يوضح ان ممارسة التمارين في كل يوم و في نفس الوقت يعطى أداء أفضل وشعور اقل بالتعب.

1- تقليل الرغبة في تناول الطعام

في سياق دراسة لجامعة بريجهام يونج , على ١٨ امرأة معتدلة الوزن و ١٧ امرأة يعانون من السمنة المفرطة مرضياً, تم خضعهم لممارسة التمارين الرياضية الصباحية لمدة يومين كاملين ,في اليوم الاول ممارسة التمارين لمدة ٤٥ دقيقة كالمشي السريع على المشاية الكهربائية ,وبعد ذلك مشاهدة ٢٤٠ صورة ( منهم ١٢٠ عن المواد الغذائية) و١٢٠ الأخرين عن الزهور , ثم قامت الدراسة بتعقب حالة الاقبال على الطعام و التمرينات الرياضية خلال اليوم, و اليوم الثاني, بعد أسبوع واحد فقط ,عرضت على النساء الصور دون ممارسة التمارين به, ومرة أخري تم مراقبة حالة الأقبال على الطعام و التمرينات الرياضية. أكتشف الباحثون ان كل من النساء البدينات والنساء الآتي يتمتعن بوزن صحي لديهم استجابة دماغية أقل على صور المواد الغذائية بعد ممارسة ٤٥ دقيقة من التمرينات الصباحية.

2- تحرر يومك

هذا أوضح شيء , فعند القيام بالتمرينات الصباحية قبل بدأ العمل هذا يعني أنه يمكنك وضع خطط كما تشاء لبقية يومك دون الحاجة إلى فصل وقت للتمرينات، و بهذا فأنت تحرر يومك من أي التزامات.

3- الحفاظ على تمريناتك يومياً

ممارسة التمارين الرياضية الصباحية قبل انشغالك بالأعمال اليومية يعطيك فرصة أكبر للحفاظ على عاداتك الجديدة، و من ثم فلديك فرصة أفضل للانتظام في ممارسة التمارين.

4- تمدك بالطاقة

عندما تمارس الرياضة, فإن المجهود يساعد على توصل الأكسجين والعناصر المغذية الى العضلات والاعضاء والأنسجة الأخرى , وهذا يعنى ان نظام القلب و الأوعية الدموية كلة الخاصة بك يعمل بشكل أكثر كفاءة وبالتالي تمد جسمك بالمزيد من الطاقة.

5- قفزة في قدراتك العقلية

من اجل عقلك , التمارين الرياضية لها منافع طويلة وقصيرة الأجل , تشمل تحسين الوظائف التنفيذية واستدعاء أفضل للذاكرة. فممارسة التمارين الرياضية الصباحية بالنسبة للعقل تحل محل تناول الكافيين.

Author Info

كارول لين يونان

×