Lebanon (961) 76 377 376 | info@advancedbmi.com
التمارين الرياضية في الهواء الطلق

التمارين الرياضية في الهواء الطلق

التمارين الرياضية في الهواء الطلق

ممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق لها العديد من المميزات والفوائد تعالوا معنا نتعرف على بعض النصائح لتحقيق اللياقة البدنية ونحن نستمتع بالهواء الطلق.

التمارين الروتينية الأساسية

ثلاثة تقنيات لتحقيق اللياقة البدنية  بسرعة :

لا يوجد أي شك عن فوائد ممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق ,حيث أن المراكز الأمريكية لمكافحة والوقاية من الأمراض ، والكلية الأمريكية للطب الرياضي، وتقرير الجراحة العامة للنشاط البدني والصحة , تتفق جميعاً على أننا بحاجة إلى ٣٠  دقيقة  يومياً على الأقل من النشاط البدني المعتدل إلى المكثف. والخبر السار هنا انه ليس شرطاً ممارسة التمارين في صالة الألعاب الرياضية لتحقيق المظهر المرغوب فيه , بينما يمكن ممارسة التمارين في الهواء الطلق وتكون أكثر فاعلية ومتعة عند القيام بها.

ما هى أسباب ممارسة التمارين الخاصة بك خارج المنزل ؟

اللياقة البدنية في الهواء الطلق يمكن ممارستها عن طريق برنامج منظم تستغل من خلاله التضاريس الطبيعية في الخلاء لتحقيق المظهر الخارجي المطلوب ,أو ممكن ان تسهل لك القيام بالمشي السريع في الخلاء, فاللياقة البدنية في الهواء الطلق تأخذ أشكال عديدة على سبيل المثال تقليم أوراق الأشجار (فهي تعتبر شكل من أشكال النشاط البدني المعتدل), فإذا كان وزنك يصل الي ١٣٥ رطل فيمكنك حرق حوالي ٢٥٠  سعر حراري خلال فترة تقليم أوراق الأشجار لمدة ساعة!

أينما الوسيلة التي تختارها لممارسة التمارين في الخلاء فسوف تتمتع بالكثير من الفوائد.

“فلا يوجد رسوم للعضوية , فالهواء الطلق ملك للجميع  ” فأنت لا تحتاج أدوات مخصصة لممارسة التمارين فالهواء الطلق يتوفر أينما كنت خارج باب منزلك , حيث أوضح تقرير وكالة حماية البيئة أن نسبة التلوث في الهواء فى الأماكن المغلقة يصل لأكثر من ضعف نسبة التلوث في الهواء في الخلاء, فبذلك ينصح بممارسة التمارين فى الهواء الطلق من أجل التمتع بهواء أنقى.

وايضاً يتم الاستفادة بجرعة مجانية من فيتامين “د” أثناء ممارسة التمارين والتعرض لأشعة الشمس الذهبية التي تمد الجسم بفيتامين “د” الذي يعمل على تقوية العظام .وهذا أمر مهم جداً أذا كنت تعانى من السمنة , حيث أن أوضحت دراسة حديثة بوجود علاقة عكسية بين زيادة معدل السمنة ونقص فيتامين “د” ,فحوالي أكثر من ضعف البدناء يعانون من نقص فى فيتامين “د”.

تمارين لعقلك: حيث عندما تقوم بأداء التمارين الرياضية في الخلاء سيتم وقوع نظرك على تضاريس الطبيعة من تلال وجبال وشواطئ وبذلك يعمل على تحفيز الخلايا الدماغية وزيادة معدل التركيز على كل ما هو مختلف حولك , وهذا أفضل من النظر الى أرضية صالة الألعاب الرياضية المحدودة.

هيا بنا فلنبدأ ممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق 

فإذا كنت تعاني من أي مشاكل صحية فعليك استشارة طبيبك المتخصص قبل البدء في أي برنامج رياضي يتم ممارسته في الخلاء, وننصح أنه لابد أن نضع هدف في الاعتبار, وعلينا ان نبدأ ببطء وممارسة التمارين لمدة مناسبة لقدراتنا المتاحة, فممارسة التمارين في الهواء الطلق من الممكن أن تتكيف مع أي شخص.

فيما يلي المبادئ التوجيهية للبدء في ممارسة الرياضة الصباحية:

دائماً يجد العديد من الأشخاص الكثير من الأعذار لتجنب ممارسة التمارين الرياضية في نهاية اليوم , وبذلك ينصح بممارسة التمارين الرياضية  في وقت مبكر من الصباح للتمتع بهواء نقي ,وحيث ان درجة الحرارة منخفضة صباحاً, وأيضاً في الصباح الباكر تصل الطاقة البدنية لأعلى مستواها ,وبالتالي تمنح الإحساس بالنشاط طوال اليوم. وعلى الرغم من ان الجسم يتكيف مع الطقس البارد والحار , إلا أنه ينصح بتجنب ممارسة التمارين الرياضية في الخلاء أثناء الحرارة الشديدة والبرودة  القاصية. لتجنب حروق الشمس أثناء ممارسة التمارين الرياضية في الطقس شديد الحرارة يرجى وضع واقي للشمس على البشرة وارتداء نظارة شمسية وقبعة للحماية من أضرار الشمس أثناء الممارسة.

شرب كمية كافية من الماء, فإذا تناولت من ٨ الى ١٠ أكواب من الماء قبل البدء في ممارسة التمارين الرياضية في الخلاء بثلاثون دقيقة, فبذلك يمنح لك الترطيب الداخلي أثناء ممارسة التمارين الرياضية لمدة ثلاثون دقيقة, حتى أثناء ممارسة التمارين الرياضية في الطقس البارد يزداد نسبة التعرق ويحتاج إالى شرب المزيد من الماء لتعويض الإحساس بالجفاف الذي تشعر به أولاً قبل العطش ,ولا ننسى دور التكنولوجيا الحديثة في توفير الأحذية المضادة للماء وخامات الملابس  (القابلة لمرور الهواء من خلالها)

جعل التمارين الرياضية في الخلاء جزء من نمط الحياة

فيمكن أن تتعلم بعض من التمارين الرياضية التي تعمل على أنقاص الوزن و نحت الجسم وممارستها أثناء الذهاب الي صندوق البريد ,فكر باستبدال القيادة بالمشي ,والقيام ببعض الأنشطة البدنية مع العائلة وذلك عن طريق الصعود الى المرتفعات بدلاً من القيادة, فلماذا نلجأ الى العطور المصنعة ولدينا العطور الطبيعية في الهواء الطلق .فمع ممارسة التمارين في الخلاء يصبح العقل أكثر أدراكا للتعرف على كل ما هو جديد ومختلف حولة وتزداد كفاءة الحواس, ويصبح الجسم أكثر لياقة ,وتبدأ في النظر للحياة بشكل مختلف, ومن الممكن أن تصبح ممارسة التمارين الرياضية في الخلاء نقطة تغير محورية لحياتك.

Call Now Button