Lebanon (961) 76 377 376 | info@advancedbmi.com
أنواع الجسم و تقليل الوزن تبعاً لها - ما هي أنواع الجسم؟

أنواع الجسم و تقليل الوزن تبعاً لها

أنواع الجسم و تقليل الوزن تبعاً لها

بالنسبة للكثيرين، هناك أنواع من الجسم والأوزان والتي تعتبر مثالية من وجهة نظر الجميع. وانها لمفارقة بالفعل حيث أن تفسيرات معظم الناس لكلمة “مثالية” تختلف بقدر كبير بينهم. ونظرا لهذا الموضوع الشيق، سنشير الى “أنواع الجسم” التي نعتبرها ثلاثة أنواع رئيسية وهي: Ectomorphs، Endomorphs وMesomorphs

أنواع الجسم

يمكننا القول أن Ectomorphs هم أولئك الذين نادرا ما يزدادوا وزنا ولهم عضلات هزيلة. أما endomorphs فهم أولئك الذين لا يمكن أن يخسروا وزنهم بسهولة ، رغم ما يبذلونه من جهود وتناول طعامهم قد لا يكون المؤشر الوحيد لوزنهم .ثم تحدثنا عن Mesomorphs و هو الذي يكسب المزيد من العضلات مع ممارسة تمارين أقل، ويوجد في مكان ما بين النوعين السابقين.

وبالنظر إلى أنواع الجسم هذه، فباطني البنية على سبيل المثال، قد يكون الوزن المثالي لهذا النوع هو التخلص مايصل إلى 20 كجم من وزن الجسم الحالي له /لها. وقد يتطلب من ظاهري البنية مجرد التخلص من 1 كيلوغرام في حين قد يحتاج mesomorph التخلص من 4-5 كجم للبقاء على الوزن المثالي له / لها. فحتى بين أنواع الجسم والوزن المختلفة لا تزال تختلف الفوارق على نطاق واسع.

و لتتخلص من المزيد من الوزن، لا تقم بهذه الأشياء مطلقاً: تجويع نفسك، اتباع الأنظمة الغذائية الجديدة الغير مجربه علمياً، و/ أو بدء تنظيم الوزن مع عدم وجود خطة للاستمرارية. وما يفعله هذا على المدى القصير هو مساعدتك في انقاص وزنك. بينماعلى المدى الطويل، يمكن أن تصيب نفسك بالضرر إذا كانت الخطط التي اتبعتها ليست مفيدة لصحتك أومن الممكن أن يصبح وزنك أكبر من وزن جسمك الأول الذي بدأت به.

وبعد كل ماذكر, انه لقرار حكيم بأن تعرف BMI (مؤشر كتلة الجسم)، وتأخذ بعين الاعتبار إذا كنت حقا بحاجة الى تقليل الوزن عندما ينص المؤشر بأنك وراء المثالية. فأشخاص مثل سيلفستر ستالون (رامبو)، أرنولد شوارزنيغر (الكوماندوز) متوسط بناء هيئتهم المهنية ليست في نطاق الوزن المثالي لهم. وأيضا، لا تقارن نفسك بأي شخص آخر فاز في معركة السيطرة على الوزن. وبدلا من ذلك، استخدم هذا الشخص (الأشخاص) كمحفزات للوصول إلي هدفك المنشود. تذكر، فإن الهدف ليس فقط أن تبدأ ، بل العبرة بالاستمرارية و إنهاء خطتك بنجاح و تحقيق هدفك.

ملاحظة: لا يوجد شخص له نوع جسم واحد. نحن جميعا لدينا نوعين على الأقل من أنواع الجسم على أن يكون أحدهما المهيمن والآخر متراجع.

Call Now Button