Lebanon (961) 76 377 376 | info@advancedbmi.com
الأنشطة اليومية لحرق السعرات الحرارية

الأنشطة اليومية لحرق السعرات الحرارية

الأنشطة اليومية لحرق السعرات الحرارية


الجميع يسعى لتحقيق الوزن المثالي ,والتخلص من شبح السمنة, وذلك غن طريق خسارة المزيد من الوزن الزائد, وهذا يعني حرق المزيد من السعرات الحرارية , ويأتي السؤال هنا ماهي الطرق التي تساعد على حرق السعرات الحرارية , الكل يعرف العديد من الطرق التقليدية التي تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية , مثل الذهاب لصالة الالعاب الرياضية وممارسة بعض التمارين ,أو استخدام جهاز المشي في المنزل , او الركض في الهواء الطلق , وكل هذه الوسائل تسعى لحرق الطاقة.

ولكن في هذه المقالة , نحب نضيف إليكم طرق جديدة تسعى لحرق المزيد من السعرات الحرارية داخل المنزل , دون الحاجة للذهاب لصالة الألعاب الرياضية أو الركض خارج المنزل في الهواء الطلق.  وهذه الطرق عن طريق إتباع الأنشطة اليومية لحرق السعرات الحرارية و هي مناسبة للأشخاص الذين يسعون لخسارة الوزن وليس لديهم وقت الفراغ الكافي لتكريسه في أداء التمارين الرياضية بانتظام .

حيث يمكن من خلال أداء بعض الأنشطة اليومية يمكن فقد الكثير من السعرات الحرارية ,فعند القيام بتقليم أوراق الشجر من حديقة المنزل , أو غسيل الصحون والقيام بالمهام المنزلية الأخرى, أو الكتابة على لوحة مفاتيح الكمبيوتر ,.. وغيرها من تلك النشاطات اليومية الأخرى. فإنها تساعد على استهلاك المزيد من السعرات الحرارية ,ومن ثم تساعد على هضم الغذاء بطريقة أفضل, حيث نلاحظ أن الأشخاص الذين يقومون بالأعمال اليدوية  التي تعتمد على بذل المزيد من الحركة والنشاط  يتمتعون بمظهر جسماني أفضل من الأشخاص الذين يمارسون الوظائف المكتبية  بسيطة الحركة  والنشاط.

وقد أظهرت الدارسات إن ممارسة الأنشطة اليومية تجعل الشخص يستهلك ما يقرب من ٣٠٠ سعر حراري يومياً, وذلك النسبة أعلى من المعدل العادي, حيث بذلك المعدل يتم فقدان واحد كيلو جرام من الوزن الكلي / كل أسبوعين. وذلك دون ممارسة أي أنشطة  رياضة أو إتباع حمية غذائية معينة.

الأنشطة اليومية لحرق السعرات الحرارية – طرقها: 

ولذلك فيجب علينا بدلاً من مشاهدة التليفزيون في أوقات الفراغ القيام بالعديد من الأنشطة اليومية , مثل تنظيف المنزل ,أو ترتيب الغرف, أو غسل الصحون , أو مشاركة الأطفال في اللعب ,أو ركوب الدراجة.

وفى نهاية المقال نحب أن نوضح إليكم أن ممارسة تلك الأنشطة لا تعطى نفس نتائج فقد الوزن عن طريق إتباع حمية غذائية أو ممارسة الركض أو الذهاب الى صالات الألعاب الرياضية, ولكنها تعتبر مفيدة في ظل الحياة المزدحمة التي لا تتوفر فيها الفرص لممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

Call Now Button