Lebanon (961) 76 377 376 | info@advancedbmi.com
المحافظة علي اللياقة البدنية للأطفال

المحافظة علي اللياقة البدنية للأطفال

المحافظة علي اللياقة البدنية للأطفال


اللياقة البدنية للأطفال  : يعد النشاط البدني ,اتباع نظام غذائي صحي والنوم الجيد مهم حقا في إبقاء الأطفال لائقين بدنيا وبصحة جيدة, كما أن تجنب الصودا وقضاء الكثير من الوقت أمام شاشة التلفزيون مهم أيضا. فقد وصلت البدانة في مرحلة الطفولة أكثر من ثلاثة أضعاف في السنوات ال 30 الماضية. وطبقا لمعاهد الصحة الوطنية الأمريكية (NIH) ,يعاني ما يقرب من واحد بين كل ثلاثة أطفال في الولايات المتحدة من زيادة الوزن أو السمنة، مقارنة مع واحد فقط بين كل ٢٠  طفل في ثمانينات القرن العشرين. وإليك بعض النصائح للحفاظ على طفلك بصحة جيدة ووضع أساس لمدى الحياة من الحياة الصحية. 

النشاط البدني

توصي مراكزمكافحة الأمراض واتقائها بممارسة ساعة واحدة على الأقل من النشاط البدني في اليوم للأطفال. وتكون من خلال ساعة واحدة من النشاط سواء كان في ممارسة أنشطة حركية، أو درس بالصالة الرياضية في المدرسة, كما يمكن أن يكون النشاط البدني بسيطا كاللعب خارج المنزل!. وعادة ما يتمتعون الأطفال الأكبر سنا بالأنشطة الجماعية أو الرياضات الجماعية. فالعديد من المجتمعات المحلية لديها قسم للحدائق والترفيه حيث ينظم الرياضات للشباب مثل كرة القدم ,كرة السلة ,البيسبول والسباحة.

الأعمال المنزلية و اللياقة البدنية للأطفال

تعتبر الأعمال المنزلية تمارين هامة. فلو يتحرك الاطفال, فيمارسون التمارين الرياضية. ولكن لا ترغب الآباء أن يكون تتناول مناقشاتهم حول ترتيب الفراش، التقاط اللعب، أو إفراغ سلة المهملات. اجعل القيام بمثل تللك المهام مجزية من خلال توفير الحوافز كنزهة ممتعة وعلاوة. فلو لديك أكثر من طفل ، اجعلها منافسة ودية, أي من يكمل معظم المهام يحصل على الجائزة. ولإضافة شريحة أخرى من التحفيز (والحركة)؛ لعب بعض الموسيقى الممتعون تحديد مهلة زمنية استنادا عند انتهاء أغنية اللعب. ومعاليك سوي أن تتحرك بشكل أسرع، وسيتم إنجاز العمل في وقت أسرع .

الحلويات ليست مكافأة للأطفال

فعلى الرغم من أنها قد تكون مكافأة مغرية ، ولكن لا ينبغي أن تأتي المكافأة في شكل من الحلوى او الطعام. وبدلا من ذلك، اعرض مكافأة ممتعة التي تشجع النشاط البدني مثل ليلة في حلبة التزلج على الجليد، اختيار لعبة الضامة في ليلة عائلية مقبلة، أو لعبة جديدة. يحب الأطفال المكافآت لذلك استخدم هذه الحوافز ليس فقط للقيام بالأعمال المنزلية ولكن للدرجات والسلوك الجيد.

تحديد وقتا أمام التليفزيون

يمكن أن يكون التلفزيون ,جليس الأطفال الكبير, أزمة، لكنه يشجعك أنت وطفلك لتشغل الجهاز دائما لملء الوقت. ويعتبرالوقت الذي تقضيه أمام التلفزيون والكمبيوتر وقت غير نشط, لذلك توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بالحد من وقت المشاهدة للأطفال لمدة ساعتين يوميا. بدلا من ذلك، إنشاء سلة من الأنشطة كالرسم بالطباشير، الألغاز، القفز على الحبل وتجميع القمامة – حيث يمكن أن تقدم مثل هذه الأنشطة لطفلك عندما تحتاج بضع دقائق فقط لنفسك. وثمة خيار آخر: أن تخبرهم بالذهاب خارجا للعب! 

نفذ ما تراه صحيحاً

تشجيع أطفالك تشجيعا شفهيا بأن يكونوا نشطاء يقتصر علي ما تحظي به أنت, فعليك أن تكون مثالا جيدا وأن تتسم بهذا الأسلوب. فإذا رأى طفلك طريقة استلقائك على الأريكة وسرعة تغييرك للقنوات، سيريد الطفل أن يفعل ذلك أيضا. لذلك الحد من ساعات مشاهدتك للتلفزيون والكمبيوتر، وبأن تأخذ أطفالك للخارج لركوب الدراجة أو للمزلج حول المنطقة المجاورة, فإنها تعتبر نشاط بدني جيد ووقت عظيم للترابط الأسري.

عادات الأكل الصحية و اللياقة البدنية للأطفال

تتغير أذواق الأطفال باستمرار وتتطور. و قد يصبح ما لم يعجبهم كأطفال صغار هو الطعام المفضل لديهم في سن المراهقة. فإعادة تقديم الأطعمة، وخصوصا الفواكه والخضروات، لتشجيع توسع أذواقهم الغذائية أمر هام. يمكنك حتى أن تفكر في قاعدة “تجربة لمرة واحدة فقط” فيجب أن تجرب مرة واحدة من كل شيء حتي لو كنت تعتقد بعدم رغبتك في ذلك. قد لا تعرف متى قد يكون لذيذ. يجب أن يحاول الجميع بتناول خمس حصص من الفواكه والخضار يوميا, كما يعزز أيضا الجلوس كأسرة واحدة لتناول وجبة العشاء تناول الطعام الصحي.

تعود على شرب الماء، وليس الصودا

لا تعد الصودا شرابا صحيا للأطفال أو البالغين. فهي مليئة بالسكر، كما يمكن أن تسبب تسوس الأسنان والبدانة. الصودا الدايت هي أيضا ليست شرابا صحيا. فالماء هو أفضل مشروب لك ولأطفالك. حيث يجب علي الجميع تناول من ستة إلى ثمانية أكواب يوميا.

لا تحير نفسك

إن تحديد الأهداف وضبط حدود لمنزلك وسيلة رائعة لتشجيع سلوك وبناء بيئة صحية, لذلك كل ما يتطلب الأمر هو المجهود والرغبة. ولكن لا تلوم نفسك إذا كنت تقدم قطعة سنيكرز كمكافأة مرة واحدة أو إذا ما تركت أطفالك لمشاهدة ساعة اضافية من التلفزيون لليلة واحدة. طالما مستمرا لتعزيز العادات الصحية، فإن التساهل في بعض الأحيان علي ما يرام.

ليلة جيدة من النوم

حين يتعلق الأمرة بالإبقاء علي اللياقة البدنية للأطفال، فمن المهم أن تحصل على قسطاً كافياً من النوم. لذلك فإن الأطفال الذين يحصلون على ليلة نوم جيدة هم أقل بكثير عرضة لزيادة الوزن أو السمنة، أو مشاكل سواء طبية أو سلوكية. فإن التعود على فترات النوم الروتينية تشجع على تحديد و الحصول على كمية وافرة من النوم الصحي.

 

 

 

 

 

 

Call Now Button