Lebanon (961) 76 377 376 | info@advancedbmi.com
تأثير تمارين الوزن و القوة على حرق الدهون

تأثير تمارين الوزن والقوة على حرق الدهون

تأثير تمارين الوزن و القوة على حرق الدهون

تمارين الوزن و القوة: إلي جانب تناول الطعام الصحي والنوم بطريقة صحيحة ، ثبت أن ممارسة التمارين الرياضية هي جزء لا يتجزأ من الوصول مع المحافظة علي بقائك لائقا بدنيا . وبالتحديد في أنظمة التمارين الرياضية التي لها دورا فعالا في تنسيق الجسم، لذلك نتطرق إلي تمارين الوزن والقوة (المقاومة).

يرغب الجميع تقريبا  في أن تكون أجسامهم متناسقة. حتى بالنسبة للأشخاص البدينة ، يفضلون  أن تبدو بشرتهم ملساء وثابته  بدلا من بشره مترهلة. فالأوزان هي عباره عن مجموعه من الناسبأح جام محدده مسبقاحيث يزيد حجم العضلات عن طريق الاجهاد من قبل شخص , مما يعني أن المقاومة بجزء من الجسم  والتي تمارس تمارين الوزن تنتج عضلات أكبر مع مرور الوقت. ويقصد بمقاومة الجسم بالطاقة التي تستهلك أثناء ممارستنا للتمارين الرياضية مما ينتج عنه استخدام اجسامنا للدهون المخزنة لدينا كوقود للعضلات.

بعد أن ثبت أن تمرين الوزن يمكن أن يساعدنا علي  حرق الدهون الزائدة, دعونا نفترض بعض قواعد تمارين الوزن والقوة.

  • لا تبدأ التدريب إلا إذا كنت مستعدا تماما. بمعني أنه يجب أن تقوم ببعض التمارين الخفيفة والتي من شأنها رفع درجة حرارة جسمك قليلا ومساعدة عضلاتك علي الاسترخاء بحيث يقضي علي حوادث ناتجة عن الاصابات.

  • لا تتدرب علي كثيرمن تمارين الوزن أو القليل منها. فيمكن أن تؤدي ممارسة الكثير من التمارين إلي الاصابات والتي يمكن أن تؤثر علي وضعك علي المدي الطويل. وكذلك إن ممارسة القليل من التمارين سيبدو لك كأنك لم تفعل الكثير. ولمواجهة ذلك, قم ببذل التمارين الكثيرة للتعويض.

  • لاتسرع خلال تدريبك,لأن هذا لن يسمح لجسمك ببذل الجهد المطلوب ومن ثم حرق الدهون التي ستكون وقودا لنمو العضلات.

  • الراحة الكافية, ولكن ليس كثيرا. يوصي بوقت للراحة بين مجموعتين مختلفتين من التمارين تكون 90 ثانية .فالاستراحة كثيرا بين التمارين قد تؤدي إلي تسطح كمية الحركة التي تبنيها في حين أن عدم الراحه بشكل كامل ستسبب اصابات وستتحول لنتيجة عكسية لأهداف لياقتك البدنية.

  • وبافتراض بعض نصائح تمارين القوة، فسوف نعتبر إن أحد التمارين الروتينية السهلة والتي يمكن القيام بها في أي مكان ولا تزال تساعد في تنسيق الجسم هو تمرين- التمدد.

Call Now Button