Lebanon (961) 76 377 376 | info@advancedbmi.com
فوائد اليوجا تخلصك من الإجهاد والضغوط النفسية

فوائد اليوجا تخلصك من الإجهاد والضغوط النفسية

فوائد اليوجا .. تخلصك من الإجهاد والضغوط النفسية

تستطيع أن تحصل عىل إحساس بالنشاط و الحيوية بعد ممارستك لجلسات اليوجا ,فالشهيق والزفير الذي يحدث أثناء ممارسة جلسات اليوجا ليس فقط يحسن الوظائف الصحية للقلب , بل فحسب , و لكن يساعد أيضاً على تحسين الصحة النفسية لممارسي جلسات اليوجا .فوائد اليوجا تظهر في جلب الشعور بالهدوء والنشاط ,وأيضاً تعمل على تحسين الصحة النفسية ,والتخلص من أعراض الاكتئاب والتوتر .فهي تعزز قوة السلام الداخلي لممارسي اليوجا مما تؤدي إلى زيادة معدلات الإدراك والتركيز وتقوية الوظائف العقلية للدماغ.

كيفية أداء اليوجا ؟ اليوجا هي مجموعة من التمارين التي تعتمد على التنفس العميق بطريقة معينة , والانحناء , والتركيز .فهي تؤدي للعديد من النتائج العلاجية الفعالة ,مثلها كمثل الأدوية الكيميائية التي تعالج الاضطرابات النفسية والعاطفية .ولا تقتصر فوائدها على علاج المرضى أو المقدمين على الإصابة بالأمراض النفسية  , بل أيضاً لها فوائدها الجليلة للأشخاص الأصحاء ,فهي تساعد على ارتخاء الأعصاب ,والحماية من التعرض للالتهابات و الإجهاد التأكسدي, وتراكم الدهون ,والحماية من التعرض لحالات الاكتئاب والاضطرابات النفسية الأخرى .كمشاكل الإدراك , والنوم واضطرابات التغذية .فلابد من دمج ممارسة اليوجا بشكل منتظم داخل نمط الحياة اليومية.

ويأتي السؤال هنا , لماذا أصبحت اليوجا واسعة الانتشار في هذا العصر الحديث ؟ مارس عشاق بوذا اليوجا منذ آلاف السنين, وهذا علامة تواجدها في الثقافات الشعبية من آلاف السنين ،وخاصة بين المشاهير. فليس هناك داعي للاستغراب عند رؤية الكثير من  المتاجر , وخطوط إنتاج الملابس ,والمطبوعات المتخصصة  في مجال اليوجا ,والتي تهدف على تدعيم اليوجا  التي تعتبر مكون هام لتعزيز الصحة النفسية والجسدية.

فاليوجا هي نشاط عالمي فهي قابلة للتعديل حتى تناسب جميع الأشخاص من مختلف الأعمار والقدرات الجسدية ,فهي تقوم برحلة من أجل جلب الهدوء الداخلي للنفس البشرية.

الصورة الأكبر وضوحاً لليوجا:

يعتبر مرض الاكتئاب أزمة صحية عالمية, حيث إنه  يؤثر سلباً على ملايين من الأشخاص في جميع أنحاء العالم, فالأمراض العقلية من الممكن أن تظهر بشكل نفسي ,كالإصابة بالاكتئاب على سبيل المثال , أو جسدي كالإصابة بالشلل .وهذه الأمراض للأسف تستغرق فترات علاجية طويلة ومكلفة للغاية .وهذه العلاجات لا ينبغي أن تهمل أو تتجاهل , ولكن هناك بارقة أمل جديدة, وخيارات بديلة من أجل التعافي من أعراض مرض الاكتئاب والأمراض النفسية الأخرى, وذلك عن طريق ممارسة اليوجا , وهو حل بديل وسهل ومنخفض التكلفة وممتع في نفس الوقت ومناسب للكثير من الأشخاص اللذين يبحثون عن وسائل بديلة من أجل التعافي من الأعراض المزعجة لهذه الأمراض.

كيف يتم الاستفادة القصوى من جلسات اليوجا؟

لا يقصد بممارسة اليوجا هو ممارستها على نطاق واسع او بقدر كبير , ولكن مجرد اخذ جلسة تعليمية علي يد محترفي اليوجا , سيؤهلك على ممارستها ودمجها داخل نمط الحياة اليومية , والاستفادة من فوائد اليوجا و نتائجها الإيجابية.

فالتأمل هو عنصر هام وأساسي في ممارسة اليوجا ,عندما يطرق عليك حالات الإجهاد العصبي , فعليك بتغميض عينيك لحظة واحدة, وبعد ذلك كون جاهز لمواجه الحاضر.

وايضاً ممارسة اليوجا تعتمد على الدراسة لتكون بارع في أدائها ,فعليك القراءة في نصوص اليوجا القديمة ,أو أي مقالات أخرى أو الاستماع لأي أفكار إيجابية أخري مشجعة  تساعد على تعزيز مستويات الوعي الذاتي.

ما الذي يجب معرفته قبل ممارسة اليوجا ؟

إذا كنت من الأشخاص الجديدة في مجال ممارسة اليوجا ,فعليك أن تبدا مع المبتدئين في ممارسة اليوجا , والتوجه  إلى المحترفين لأتباع الإرشادات والنصائح  التي تساعدك على ممارستها بالشكل المناسب لجسمك ,ويجب أن لا تتسرع في مواكبة التقنيات المتقدمة في ممارسة اليوجا قبل التمكن بالقيام بها بالشكل الآمن والسليم وبعد ذلك الانطلاق إلى المراحل المتقدمة في اليوجا.

فاليوجا بالطبع لها الكثير من الفوائد بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من العديد من المشاكل النفسية والجسدية ,ولكن لا يعتمد عليها كلياً كطريقة بديلة للعلاج والتغافل عن العلاجات بالأدوية الطبية المناسبة! , ولكنها علاج تكميلي يعزز من كفاءة العلاجات العقارية الأخرى دون الاستغناء عنها, ولذلك ينصح لذوي الحالات المرضية وراغبي العلاج باليوجا التحدث مع الطبيب المتخصص ,وذلك من أجل دمج اليوجا في نمط الحياة بسلام مع العلاجات الطبية الأخرى وهذا من أجل الحصول على أفضل النتائج المرغوبة.

Call Now Button