Lebanon (961) 76 377 376 | info@advancedbmi.com
الكحول وفقدان الوزن

الكحول وفقدان الوزن

النظام الغذائي و الكحول

لقد كان يوم طويل. أنت متوتر من العمل أو الدراسة أو غير ذلك من المسؤوليات. كل ما تريده حقًا هو الاتصال بأصدقائك والالتقاء في الحانة أو النادي المفضل لديك لتناول المشروب والاسترخاء والاستمتاع، ونسيان مشاكلك. قد يبدو هذا السيناريو مألوفًا لكثيرًا منكم، وهو أمر جيد تمامًا لصحتك العقلية. لكن ما قد لا تفكر فيه هو تأثير تلك الليلة على وزنك. من الجيد تناول مشروب أو اثنان من حين لآخر، ولكن عندما تصبح عادة يومية يجب أن تبدأ بالقلق.

ربما تعلم أن الكحول يحتوي على سكر ويضيف سعرات حرارية غير مرغوبة إلى جسمك. ولكن هل تعلم أن الكحول يعمل أيضًا مؤقتًا على تعطيل قدرة الجسم على حرق الدهون؟ لا يتم تخزين السعرات الحرارية من الكحول في جسمك بالطريقة التي يتم تخزين السعرات الحرارية من الطعام، لذلك ما يحدث هو أن جسمك يتوقف تمامًا عن الحرق لفترة قصيرة من الوقت حتى يختفي مفعول الكحول. مما يؤدي إلى تخزين آخر ما تناولته من طعام الى دهون تتراكم في منطقة البطن.

نعرف ما تفكر به: هل يعني هذا أنه لا ينبغي لي أن احتسي الكحول إذا كنت أرغب في إنقاص وزني؟ الإجابة هي كلا، لا يزال بإمكانك تناول كمية قليلة من الكحول. سنقدم لك بعض النصائح حول كيفية القيام بذلك.

 

نصيحة 1: تناول الطعام عندما تشرب

عند التخطيط لتناول الكحول، الكثير من الناس لا يأكلون شيء يذكر قبل ذلك، معتقدين أنهم سيكونون قادرين على شرب المزيد إذا أكلوا أقل. ولكن بصرف النظر عن الإسراع في امتصاص الكحول، فإن شرب الكحول على معدة خاوية يجعل ارتفاع مستوى السكر في الدم سريعاً ثم تعطله في وقت لاحق مما يجعلك تتوق إلى تناول الأطعمة غير الصحية. لذا تأكد من تناول وجبة صحية مع الكربوهيدرات والبروتين والدهون قبل الشرب.

 

نصيحة 2: لا تختار مشروبات الكوكتيل الفاخرة

عندما تكون في الحانة، ستتوق لتجربة الكوكتيلات المخلوطة الأحدث. هذه الكوكتيلات تبدو لذيذة، لكنها غالبا ما تكون مشبعة بالسكريات. تناول زجاجة من البيرة بدلاً من ذلك، أو كأس من النبيذ أو الويسكي، التي تحتوي على سعرات حرارية أقل من الكوكتيلات المذكورة أعلاه.

 

نصيحة 3: لا تبالغ في ذلك

كوب من النبيذ كل يوم جيد بالنسبة لك، ولكن لا تقع ضحية الاعتقاد الخاطئ بأنك تستطيع قضاء الأسبوع دون شرب الكحول ثم تتناول سبعة أكواب في ليلة واحدة. تذكر، كلما ازدادت كمية السعرات الحرارية التي تتناولها من الكحول، كلما طال الوقت الذي تتوقف فيه عملية الأيض حتى يزول مفعول الكحول. تناول مشروبًا أو اثنان كحد أقصى، ارتشف ببطء، وركز فقط على الاستمتاع بالليل بدلاً من السكر.

Call Now Button