Lebanon (961) 76 377 376 | info@advancedbmi.com
الحفاظ على منزلك الصحي

الحفاظ على منزلك الصحي

يعد المنزل إحدى المسئوليات الأساسية للمرأة ، فهي حدها تستطيع العناية به و تحديد ماهية الأفضل لها و لأسرتها. أن تجعلي منزلك صحياً مشرقاً ليس بالشيء الصعب و لا يجب أن يكون بالشيء المكلف كذلك. فقط بضعة تغييرات للعادات و السلوكيات التي نمارسها، و التي سوف نناقشها لاحقاً، و تحصلي على منزل صحي و آمن لكى و للأبناء. فيما يلى بعض نصائح الخبراء لكي:

تجنب أو الحد من استخدام المواد الكيميائية السامة، التحكم في الغبار داخل المنزل.

تتجنب كل أم قدر الإمكان استخدام المواد الكيميائية السامة كالمبيدات الحشرية و الرصاص المتواجد في الأغبرة. حيث أن هناك العديد من الدراسات العليمة قد ربطت بين تلك المواد و خطر الإصابة بأمراض كثيرة مثل خلل النظام العصبي للجسم، مشاكل السلوك، الربو، السرطان و أكثر من ذلك بكثير. كما أن غبار المنزل يحتوي على العديد من المركبات الضارة كالرصاص، مثبطات الحريق و المواد الكيميائية و غيرة، و كما هو شائع فإن غبار المنازل يمكنه أن تسبب في حساسية الصدر للأطفال. تعد جدران المنازل المصنوعة من الأخشاب غير قابلة لتراكم الغبار عليها، و لكن ان وجدتي في تغيير جدران منزلك تكلفة باهظة لكى، فيمكن ان نكتفى بتنظيف الجدران باستمرار باستخدام مكنسة كهربائية ذو قوة شفط عالية حتى يتم سحب الأتربة بدون أن تتناثر مرة ثانية داخل المنزل، كما هو الحال في استخدام أدوات التنظيف العادية.

الإقلاع عن التدخين داخل المنزل.

التدخين السلبي له نفس أضرار التدخين المباشر على صحة الفرد. و هو أحد أهم ملوثات المنازل كذلك و خاصة إن لم تكن هناك تهوية جيدة للمنزل. لذلك ننصح بالإقلاع عن التدخين نهائياً على الأقل داخل جدران منازلنا. يمكننا دائماً اللجوء للأطباء النفسيين لمعاونتنا في الإقلاع عن تلك العادة الضارة، فضلاً عن تكلفتها الباهظة من حيث سعر شرائها و كذلك في العناية الطبية التي يحتاجها المدخن لاحقاً عند تقدمه في العمر.

إضافة اللون الأخضر.

إن إضافة اللون الأخضر للمنزل يعد شيئاً رائعا ! ليس فقط للصحة العامة و لكنه أيضاً يبعث على التفاؤل و صفاء النفس. لذا احرصي على أن يتلون منزلك باللون الأخضر!

الحرص عند استخدام المواد البلاستيكية من الزجاجات الفارغة.

لا يمكن استخدام الزجاجات البلاستيكية الفارغة للمشروبات او علب الطعام مرة أخري في منزلك! حيث أن تلك الزجاجات معدة من مواد بلاستيكية معاد تدويرها و هي صالحة للاستخدام مرة واحدة فقط. عند إعادة استخدام تلك الزجاجات البلاستيكية قد تتفاعل مادة الزجاجة مع الشراب أو الطعام الموضوع داخلها و الذي يسبب العديد من الأمراض ، أخطرها السرطان. لذا أحرصي على التخلص نهائياً من الزجاجات البلاستيكية فور استهلاك محتواها.

الحرص عند استخدام الميكروويف !

يجب أن يستخدم للميكروويف فقط الأواني المخصصة له، و عدم استخدام الأواني البلاستكية. حيث أن المواد البلاستيكية عند تعرضها للحرارة يمكن أن تقوم بتفكيك الالياف الموجودة بالأواني البلاستكية لتمتزج مع الطعام بالطبع هذا يشكل تهديد شديد الخطورة على صحة الجسم و يمكنه أن يتسبب في العديد من المراض.

إن المنزل الصحي و النقي لا يؤثر فقط على الصحة الجسمانية لنا، و لكنه يعد مسئولاً عن الحالة النفسية و الذهنية لنا. فكلما حصلنا على منزل نظيف و مرتب كلما زادت قدراتنا الإيجابية و صفت أذهاننا. لذا أحرصي دائماً على أن يكون لديك منزل مريح لكي و لأسرتك.

Author Info

كارول لين يونان

×