Lebanon (961) 76 377 376 | info@advancedbmi.com
عصائر لإنقاص الوزن

عصائر لإنقاص الوزن

ما هي العصائر المساعدة لفقدان الوزن ؟؟
خسارة الوزن والأنظمة الغذائية للتخسيس أصبحت الشغل الشاغل لمعظم الأشخاص فى مختلف المراحل العمرية من الطفولة الى الشباب حتى تصل إلى كبار السن. لا خلاف على أن الجسم الرشيق والياقة هى البوابة الاولى للجمال وليس فقط للمظهر الخارجى فحسب بل فائدة لكل أعضاء الجسم تشمل صحة القلب والكبد والبنكرياس وتفادى كثيرا من الأمراض التى تحدث نتيجة زيادة نسبة الدهون والسمنة المفرطه. واذا تحدثنا عن خسارة الوزن فالكل يطرق بذهنة الأبتعاد عن تناول أنواع معينة من الأغذية ويراقب جيداً ما يجب وما لا يجب أن يتناول دون الاخذ فى الأعتبار ما يجب وما لا يجب أن يتناول من العصائر، على الرغم من كونها على قدم المساواة مع الطعام في الفائدة والضرر. هنا نلقى الضوء أكثر على أنواع العصائر التى تساعد على التخسيس وخسارة الوزن بشكل أكثر كما يلى..

• المياة الطبيعية

شرب كمية من المياة على الاقل ٦ اكواب فى اليوم الواحد وخاصة 2 كوب قبل الوجبات الأساسية بنصف ساعة يعمل على الأحساس بالشبع وأمتلاء المعدة ومن ثم تناول كميات أقل,ويساعد أيضاً على تسهيل عملية الهضم ولة تأثير إيجابى على تحسين عملية الإيض ومن ثم حرق سعرات حرارية أكثر ويمكن أستبدال ألمياه الغازية الضارة بألمياه الطبيعة الصحية.

• الشاى الاخضر

يأتى على رأس المشروبات الحارقة للدهون الشاى الاخضر وما يحتوية من عناصر مضادة للأكسدة تحارب كثيرا من الخلايا السرطانية الضارة وإيضا يعمل على تحسين عملية الهضم.

• عصير التفاح

غنى بفيتامين C وB ومضادات الاكسدة ويساعد على حرق الدهون ويتم تناوله كوجبة خفيفة بين الوجبات لمنح الطاقة وأعطاء الأحساس بالشبع فلا غنى عنه لكل من يقوم بأتباع نظام لأنقاص الوزن.

• عصير الرمان

له دور إيجابى وفعال جداً لأنه يعمل على تنظيف خلايا الجسم من السموم وطردها خارج الجسم ويعطى الأحساس بالشبع وجمح الشهية و غنى بعنصر الحديد ومن ثم يمد الجسم بالطاقة العالية دون التأثيرالسلبى على زيادة الوزن.

• عصير الطماطم

أثبتت الدراسات الصينية أن المداومة على شرب عصير الطماطم يوميا ولمدة أدناها شهر يعمل على إنقاص الوزن بشكل كبير وخاصة فى منطقة الخصر والبطن والأرداف لانه غنى بالألياف ويعمل على التحكم فى الشعور بالجوع وحرق الدهون.

• القهوة السوداء

شرب القهوة يعمل على تحسين الذهن وزيادة نسبة التركيز على الرغم من إنخفاض نسبة الكالورى بها ويمكن أستبدال ألمياه الغازية ومشروبات الطاقة الضارة بها فهى غنية بالمواد المضادة للأكسدة وتحارب الخلايا السرطانية وتقلل الاصابة بمرض السكر البولى.

• اللبن

شرب اللبن أو تناول منتجات الألبان يعمل على زيادة نسبة الكلسيوم مما يجعل العظام والأسنان اكثر قوة مع الاخذ فى الأعتبار أن تكون منزوعة الدسم لتجنب زيادة الوزن.

وأخيراً وليس بآخر لم تنتهى الابحاث والدرسات لأكتشاف كل ماهوجديد لصحة الجسم والجمال ومن أجل محاربة البدانه والدهون المفرطة التى تهدد صحة الأنسان وتؤثر بالسلب على لياقتة البدنية ونشاطه وكفاءة أعضائه.

Author Info

كارول لين يونان

×