Lebanon (961) 76 377 376 | info@advancedbmi.com
لماذا تقلق النساء من الذهب إلى الجيم

لماذا تقلق النساء من الذهاب إلى الجيم

الذهاب الى الجيم أمر ممتع و صحي في نفس الوقت، و لكن لما قد تقرر بعض الفتيات عدم الذهاب و ما هي المشاكل التي لا تفهمها سوى النساء فقط في الذهاب إلي الجيم؟؟ دعونا نستعرض هنا بعض أهم الأسباب التي قد تقلق النساء عند الذهاب إلى الجيم.

1- عدم وجود وقت مناسب خلال النهار و انشغالنا في أوقات الليل

وجود الحماسة و الرغبة لمزاولة الرياضة و الذهاب للصالات الرياضية هو المطلوب لمواجه أعذار الوقت. فحين توجد الحماسة سوف نستطيع إيجاد الوقت المناسب للصالات الرياضية.

2- القلق من استخدام الآلات المعقدة في الجيم

في الحقيقة تقلق الكثيرات من عدم قدرتهم على استخدام آلات الجيم الحديثة أو عدم وجود مدرب محترف لتهيئتهم، و لكن الحقيقة هو أنه يمكننا دائماً استخدام الأجهزة البسيطة في البداية و اتباع روتين بسيط من التمارين، كما يمكن في أي وقت طلب المساعدة من المدربين المحترفين.

3- مشاكل غسيل الشعر المتكرر بعد الانتهاء من التمارين

و هو الذى يقلق الكثيرات حيال صحة الشعر و تعريضه للجفاف و التقصف بهذه الطريقة. هناك العديد من المستحضرات الطبية للعناية بالشعر في مثل تلك الظروف و التي تدعم الرياضيين و تساعدهم على عدم القلق حيال هذا الامر. يمكنك استشارة خبراء مستحضرات التجميل و الأطباء المتخصصون للحصول على المنتج المثالي لشعرك.

4- مشاكل التعرق الزائد في الجيم

الكثيرات يقلقن حيال مشاكل تعرق الفخذين و العلامات التي قد يحدثها هناك الكثير من الكريمات و المستحضرات الطبية التي يمكن استخدامها قبل و بعد ممارسة التمارين الرياضية و التي تحد من مشاكل التعرق، كما أنها تمنع حدوث علامات بالساق نتيجة ذلك. ننصح باستشارة طبيبك لإعطائك المستحضر المناسب لبشرتك.

5- عدم القدرة على الذهاب الى أي مكان بعد الجيم سوي البيت

هذا صحيح، و لكن إذا كان لابد من الخروج لآى مواعيد مباشرة بعد الجيم فيمكنك فقد استخدام الحمام للحصول على قليل من الانتعاش و إزالة التعرق و إضافة بعض المساحيق لتكوني مستعدة.

6- الخوف من الوقوع في الأخطاء أو عدم القدرة على التواصل مع المجموعات

تقلق العديد من السيدات من أن يبدون بمظهر غير لائق او غير محترف إذا أخطئوا في إعادة تمرين أو سقطوا خلال استخدام آلة معينة. كما أن الكثيرات يزعجهن استمرار الآخرين في النظر إليهن خلال أدائهن للتمارين المختلفة. الجميع يخطئ فلا داعي للخوف من الخطأ أو الخجل منه لأنه سلوك إنساني طبيعي و خاصة للمبتدئين. فلا يجب الاكتراث كثيرا لما يظنه فينا الآخرين و لا تحديقهم بنا، و يكفى أن نركز على استمتاعنا بأداء الرياضة و النظر إلى الهدف منها أن كان مجرد الاستمتاع، اللياقة ، خسارة الوزن أو جميعهم.

7- عدم القدرة عن التخلي عن الروتين اليومي و متابعة البرامج و المسلسلات التلفزيونية

جميعنا نخشي التغيير، و لكن ماذا عن جعل الجيم إحدى فقرات الروتين اليومي؟ و هكذا تصنعين روتين صحي لحياتك، و دائماً تذكري الجانب الإيجابي و الفوائد الكبيرة لهذه العادة الصحية.

8- ظهور العضلات بسبب الجيم

بعض النساء يقلقن من ظهور العضلات عند المداومة على الذهاب إلي الجيم ، و بالطبع العضلات و المظهر الأنثوي هما على النقيض من بعضهما. إذا كنتي قلقة بشأن ظهور عضلات الساعد أو الأرجل، عليك التحدث إلى المدرب المختص لوفر لكى برنامجاً من شأنه عدم إظهار أي عضلات، و يكتفى بتمارين اللياقة و خسارة الوزن.

المواظبة على الذهاب للجيم يمكننا تنمية المهارات الاجتماعية جنباً مع جنب مع اللياقة البدنة و المحافظة على الصحة.

Author Info

كارول لين يونان

×