Lebanon (961) 76 377 376 | info@advancedbmi.com
حبوب انقاص الوزن

إيجابيات وسلبيات حبوب انقاص الوزن

إيجابيات وسلبيات حبوب انقاص الوزن

لماذا حبوب انقاص الوزن ؟

في يومنا الحالي يعاني واحد من كل اربعة أفراد من زيادة الوزن. وهم يحاولون بكل وسيلة ممكنة إنقاص وزنهم. فتستخدم معظم الناس طرق مختصرة مثل اتباع نظام غذائي، او حبوب إنقاص الوزن بطريقة عشوائية, مما لا يعطيهم النتائج المتوقعة، بل و أيضا تؤثر بصورة سلبية على أجسامنا في شكل الاكتئاب، التهيج، والإغماء الخ. فالإنترنت حافل بمواقع بيع حبوب انقاص الوزن، ولكنها في الواقع لا تفيد!

فمع بعض البحوث التي تجري علي أرض الواقع، تصبح الحقيقة واضحة بأن معظم حبوب إنقاص الوزن المتوفرة في السوق اللبنانية ليست فعالة، بل تشكل أيضا تهديداخطيرا على صحتك. فالحبوب التي تعد بخسارة سريعة ومضمونة للوزن غالبا ما تكون غير فعالة. ولكن هذا لا يعني أن استهلاك حبوب انقاص الوزن غير مجدية وأن وجميع الحبوب غير فعالة. فيوجد بعض الأدوية المعترف بها رسميا، و التي تعطي في الواقع بعض النتائج الإيجابية من خلال إسراع عملية فقدان الوزن. هذه الأدوية آمنة للاستهلاك إذا تم وصفها بواسطة طبيب مختص.

كيف تعمل حبوب انقاص الوزن؟

يعتمد عمل حبوب انقاص الوزن على تكوينها، في الحقيقة أن كل حبة تعمل بطريقة مختلفة. تحتوي أكثر حبوب انقاص الوزن علي بذور القهوة الخضراء ,مستخلصات جارسينيا  كامبوجيا، كيتون التوت ومستخلص الزعفران الخ. وهناك بعض الفوائد الفرعية من استخدام حبوب فقدان الوزن الطبيعية فإنها تحقق الاستقرار في مستويات ضغط الدم، وتعزيز المزاج وزيادة طاقة الجسم.

اختيار حبوب فقدان الوزن

تتوفر حبوب انقاص الوزن في شكلين متنوعين: طبيعي ودوائي. لا يمكن وصف  حبوب انقاص الوزن الدوائية إلا من قبل الأطباء. فعادة ما توصف هذه الحبوب للمرضى الذين يعانون من كتلة الجسم (BMI) الأكثر من ٣٠ . إن الأنواع الشائعة من هذه الحبوب الدوائية مثل أورليستات، Belviq، Qsymia وفينترمين.

من جهة أخرى، فإن حبوب انقاص الوزن الطبيعية يمكن استهلاكها بدون وصفة طبية فهي متوفرة في محلات الأغذية الصحية ومواقع على الانترنت.

وفيما يلي بعض إيجابيات وسلبيات استخدام حبوب فقدان الوزن الطبيعية:

الإيجابيات:

1-يمكن تناول حبوب انقاص الوزن الطبيعية دون الحاجة إلى وصفة طبية. فهي الخيار الأمثل إذا قررت إنقاص وزنك دون الحاجة لزيارة الطبيب.

2-حبوب فقدان الوزن الطبيعية خالية من الآثار الجانبية لأن مكوناتها طبيعية ١٠٠ ٪، لذلك لن تعرض صحتك للخطر من أجل فقدان الوزن.

3- حيث أن جميع مكوناتها طبيعية، فيمكن تناول هذه الحبوب لفترة طويلة دون أن تفقد كفاءتها كما يحدث مع العقاقير الأخرى.

4- تعزز حبوب فقدان الوزن الطبيعية التمثيل الغذائي في الجسم مما يؤدي إلى العديد من الفوائد الصحية.

السلبيات:

1-يمتلئ السوق بحبوب فقدان الوزن الطبيعية بحيث يصبح من المستحيل تقريبا التحقق من مصداقية الحبة دون محاولة تجريبها فعلا.

2- عدد قليل جداً من حبوب انقاص الوزن تم بحثهم سريريا.

3- يوجد الكثير من حبوب انقاص الوزن التي تحتوي على المكونات الطبيعية و تشكل خطرا على الصحة. فتحتوي بعض الحبوب على الافيدرين، الذي يكثف عملية حرق الدهون في الجسم مما يشكل تهديدا خطيرا للصحة.

أشياء تضعها في عين الاعتبار قبل الشراء:

في حالة، إذا لم تستهلك هذا النوع من الحبوب، فمن الضروري النظر في بعض النقاط الرئيسية قبل اتخاذ قرار الشراء. أولا وقبل كل شيء الشركة المنتجة لهذا النوع من حبوب فقدان الوزن ، حيث يجب التحقق من تاريخ وسمعة الشركة. ابحث عن تقييمات لهذه الحبوب على الانترنت، حيث يتم تقديم معظم التقييمات من قبل المستخدمين الذين جربوا فعلا هذه الحبوب ، وهذا سوف يزودك بفكرة أساسية  عن فعالية الحبوب. لا تنسى أن تتحقق وتبحث عن تكوين الحبوب فبعض الناس قد يكون لديهم حساسية من عنصر معين مستخدم في الحبوب. وأخيرا، اشتري دائما الحبوب من مورد موثوق بها.

Author Info

Dr Nagi Safa

Dr Nagi Safa is a Metabolic and Bariatric Surgeon (Weight-Loss Surgeon) at the Advanced BMI in Lebanon and at the Sacred Heart Hospital of Montreal, and holds an academic appointment at the University of Montreal. Furthermore, he is involved in the training of residents and surgical fellows on how to perform advanced laparoscopic obesity surgery. In 2010, he launched the Advanced Bariatric and Metabolic Institute (Advanced BMI) in Lebanon, and has been helping hundreds of patients from all over the Middle-East through his expertise in obesity surgery. Education: Dr Safa completed his residency training at the University of Montreal General Surgery Program. He then performed a fellowship in Metabolic and Bariatric Surgery, and Minimal Invasive Surgery (Laparoscopic and Robotic Surgery), at the Sacred Heart Hospital of Montreal, which is the largest Weight Loss Surgery center in the Montreal area, and one of the busiest in Canada. Experience: During his training, and throughout his practice, Dr Safa performed more than one thousand laparoscopic procedures, including Roux en Y gastric bypass, sleeve gastrectomy, gastric banding, gastric plication and many other abdominal surgery procedures. He has a particular interest in LaparoscopicRevisional Surgery including banding, bypass and sleeve. With a keen interest in the advancement of obesity surgery and newer minimally invasive surgical techniques, Dr Safa gained experience in the single incision laparoscopic surgery (SILS), and offers Single Incision gastric banding and Sleeve Gastrectomy Surgery. Research: His current research interests include clinical outcomes from various bariatric surgery procedures and investigations on the impact of bariatric surgery on Type 2 diabetes and metabolic syndrome X. Memberships: Dr Safa holds professional memberships with the American Society of Metabolic and Bariatric Surgery, Canadian Association of Bariatric Physicians and Surgeons, Canadian Association of General Surgeons, Canadian Medical Association, Canadian Association for Surgical Oncology, Quebec Medical Association, Trauma Association of Canada, Association Quebecoise de Chirurgie, International College of Surgeon, and the College des Medecins du Quebec.
×