Lebanon (961) 76 377 376 | info@advancedbmi.com
الفوائد البدنية لانقاص الوزن

الفوائد البدنية لانقاص الوزن

الفوائد البدنية لانقاص الوزن

أصبحت السمنة مرض العصر حيث تتوالى البحوثات والدراسات الحديثة للحد من السمنة المفرطة واكتشاف كل ما هو جديد للتخلص من هذه المشكلة المزعجة التى لن تقتصر على المظهر الخارجي فقط بل فحسب ان السمنة تعتبر المدخل الرئيسي الذي تتابع من خلاله الاصابة بمعظم الأمراض الخطيرة كداء السكر (نوع ٢) وأرتفاع معدل الكوليسترول في الدم وأرتفاع ضغط الدم والاصابة بتصلب شرايين القلب ومن الممكن تؤدي الى الجلطات القلبية والسكتات الدماغية وايضاً الاصابة ببعض انواع السرطان. فلا بد من الانباه خطر السمنة واتخاذ كل الحظر من الوقوع فى فئة أمراض السمنة المفرطة. وهنا نحب ان نوضح اليكم الفوائد البدنية العائدة من فقدان الوزن والحصول على الرشاقة هيا بنا نفتح هذا الملف ونرفع الستار عن أهمية فقدان الوزن من كافة النواحي على الاطلاق ونبدأ اولاً بتوضح مبدأ هام جدأ لابد ان يرسخ فى عقولنا وعقول أولادنا ان الصحة هى أهم ما يملكه المرء على الاطلاق وأكثر قيمة من المال والمنصب فما فائدة المال والمنصب دون الصحة وعند أدراك هذه المفهوم جيدا لابد من السعي لتحقيقة وهو عن طريق الحفاظ على وزن مثالي والانتباه من خطر السمنة والحماية من اعراضها مما يقلل خطر التعرض لامراض معينة كما ذكرنا من قبل والتمتع بفوائد صحية تاتي من بداية فقدان من ٥-١٠% من أجمالي الوزن.

وهناك الكثير من الفوائد البدنية لانقاص الوزن:

• التمتع والشعور بمزيد من الطاقة والحيوية والنشاط والتخلص من الطاقة السلبية والخمول.
• النوم بشكل أفضل ولساعات أطول والشعور بالانتعاش والراحة بعد الاستيقاظ ولذلك بسبب التخلص من مشاكل الارق والنوم المتقطع نتيجة السمنة لتأثيرها السلبي على كفائة الجهاز التنفسيأثناء النوم.
• التحرر من ألآم وأوجاع العظام والمفاصل والعمود الفقري نتيجة تخفيف معدل ضغط كتلة الدهون عليها.
• تحسين القدرة على التحرك والالتفات بأكثر مرونة ولياقة.
• تحسين كفائة الجهاز المناعي وبذلك تفادي الكثير من الامراض ومحاربتها.

 ومن أهم الفوائد البدنية لانقاص الوزن هي الحد من مخاطر المرض:

• ففي بعض الاحيان يعاني مريض داء السكر (نوع٢) من السمنة وعند التخلص من ١٠% من أجمالي الوزن فقط يلاحظ تحسن واضح فى صحتة وايضاً خسارة الوزن تحد و تسيطرعلى تطور المرض عن مريض السكر (نوع٢) ومن الممكن الرجوع للطبيب المختص لتغير جرعة الدواء نتيجة تحسن صحة المريض.
• الفوائد البدنية لانقاص الوزن لمريض القلب والكوليسترول  أهمية  وفاعلية كبيرة لديهم للوقاية من تصلب الشراين والسكتات القلبية والجلطات فدائماً ينصح اطباء القلب مرضى القلب بالتخلص من الدهون وحرق المزيد من السعرات الحرارية كجزء هام واساسي من برنامج العلاج وللوقاية من تطور الحالة المرضية.
• ينصح اطباء جراحة العظام والعمود الفقري المرضى قبل أجراء عمليات أستبدال الركبة اوعمليات أستئصال غضروف العمود الفقري بالتخلص من السمنة قبل أجراء تلك العمليات وبعدها لضمان نجاح نتائجها.
• ولاحظ ايضاً ان الاشخاص التي تعاني من حالات ضيق التنفس والربو حدث لها تحسن ملحوظاً بعد التخلص من السمنة وانقاص الوزن وبالتالي اصبح المرض بسيط ولم يعد مشكلة طبية تحتاج للمزيد من الدواء.
• التمتع بحياة افضل وفرصة للعيش فترة اطول فأثبتت الدراسات الحديثة ان هناك علاقة طردية وطيدة بين حالات الموت المفاجىء فى مرحلة البلوغ المبكر والسمنة المفرطة. وذلك لاعتبار السمنة سبب اساسي فى التعرض بالسكتات القلبية والدماغية المفاجئة المؤدية الى الموت. وتتوالى الدراسات يوم وراء يوم عن أكتشاف كل ماهو جديد فى عالم الصحة وارتباطة بالوزن المثالي وتحقيق الرشاقة واللياقة البدنية لتمتع بحياة أفضل خالية من المشاكل الصحية والاوجاع البدنية.

Author Info

كارول لين يونان

×