Lebanon (961) 76 377 376 | info@advancedbmi.com
نظام حمية ديتوكس للتخلص من السموم

نظام حمية ديتوكس للتخلص من السموم

نظام حمية “ديتوكس” للتخلص من السموم بطريقة صحية

اتباع حمية ديتوكس للتخلص من السموم هو نوع من النظام الغذائي الذي يستخدمه الأفراد لإجراء تغييرات كاملة في عادات الاستهلاك لإزالة السموم من الجسم عن طريق إزالة الملوثات والسموم. تساعد حمية ديتوكس على تحسين الصحة، الهضم، الطاقة، فقدان الوزن، مقاومة الأمراض، والحالة النفسية. وتشمل التعديلات التي يتعين اتخاذها في اتباع حمية ديتوكس عصير وصيام الماء، زيادة استهلاك الأسماك مثل السلمون، تقييد السعرات الحرارية واستخدام مطهر رئيسي أو إتباع حمية ديتوكس العشبية المعروفة باسم حمية شراب الليمون.

من المفضل, في اتباع حمية ديتوكس تناول المزيد من الفاكهة والخضروات، وتجنب الكحول والتبغ، مع الاستهلاك المحدود للمواد الغذائية المصنعة.

لماذا تتبع حمية ديتوكس؟

جميعنا نتناول الكثير من أنواع الطعام، نتعرض للهواء و ما يحتويه من ملوثات، و نشرب الكثير من المياه التي ربما تكون ملوثة، في الحقيقة تقوم خلايا أجسامنا باستيعاب كل ذلك مما يسبب لنا الكثير من الأمراض ، و هذا هو السبب الرئيسي خلف إتباع حمية ديتوكس، حيث أن إتباع حمية غير صحية لا يساعدنا على إزالة كل تلك السموم من أجسامنا، مما يؤدي إلى الأمراض والعلل من عدم التوازن الهرموني،ضعف التمثيل الغذائي ونقص التغذية. ومع ذلك، فإن سبب تجنب الناس لاتباع حمية ديتوكس هو فكرة أن هذه العملية سوف تنطوي على الجوع الشديد واستهلاك أغذية لا طعم لها. ولكن الأمر ليس كذلك؛ حيث يمكن للمرء أن يخضع لبرنامج حمية ديتوكس الذي يحتوي على أطعمة مذاقها ممتع مثل سمك السلمون.

أهمية إزالة السموم

يحسن التخلص من السموم الجلد. فإن استخدام الساونا لإزالة السموم يجعل الجسم يتخلص من السموم عن طريق إفراز العرق والملوثات الزائدة وترك الجلد أكثر سلاسة وأكثر نظافة. كما أنها تساعد في علاج حب الشباب منذ ظهور الحالة عن طريق إفراز السموم الزائدة من الجسم. قد يصاب الجلد بالبقع والحكة خلال إزالة السموم، ولكن هذا إشارة إلى أنه يأخذ الطريق الصحيح عندما يتخلص من حب الشباب.مما يشعر الشخص بالتجدد. ففي حالة استيقاظ الشخص متعب وأقل حيوية، فتوجد إحتمالية من تكدس السموم في الجسم. تساعد تجربة حمية ديتوكس على حل هذه المشكلة.

كما ان حمية ديتوكس تساعد على تحسين التنفس من خلال اخضاع  القولون للتطهير من السموم. فإن التنفس السيء غالبا ما يكون نتيجة  لارتجاع في القولون. تساعد حمية ديتوكس علي تطهير القولون مما يجعل وظيفة الجهاز الهضمي تعمل بشكل طبيعي وجيد مرة أخرى. قد يسوء التنفس خلال فترة عملية التخلص من السموم، ولكن هذا يدل أن الجسم يخرج السموم.

تساعد حمية ديتوكس فقدان الوزن, فهي تساعد على خفض الوزن. ففقدان الوزن ليس مجرد مسألة خفض السعرات الحرارية ولكنها تتضمن أيضا اتباع نظام غذائي صحيح , ممارسة الرياضة وتوازن الطاقة. فحمية ديتوكس تساعد على حرق السكريات والدهون من الجسم مما يتيح فقدان الوزن. اتباع حمية ديتوكس هو الأسلوب المفضل لفقدان الوزن بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون السيطرة علي رغبتهم الشديدة  بالكربوهيدرات والسكريات أو يعانون من إدمان الطعام.

الأنواع المتوفرة من حمية ديتوكس

هناك العديد من حميات ديتوكس المتوفرة, ولكن بعض الحميات تعمل أفضل من غيرها. وإن أكثر الحميات شيوعا هي:

-حمية المياه

-حمية العصير

-حمية الطعام النئ

-حمية المطهر الأساسي

-الحمية البسيطة

حمية ديتوكس الأكثر فعالية

تعتمد فعالية حمية ديتوكس على نوع الجسم ,الصحة الحالية ,المرونة ودافع التحول إلى النظام الغذائي. فمن أجل سريان مفعولها ، يجب أن نخضع لخطة صارمة من أنواع الوجبات، مع المحافظة على التوقيتات. من الصعب إيجاد حمية ديتوكس الصحية، حيث غالبا ما يقرر الأفراد كسر الخطة الصارمة من الوجبات و تبديلها بمخطط خاص بهم بمساعدة خبير التغذية، و الذي يقوم بتعديل الحمية طبقاً لهدف كل فرد، و دائماً ما تكون حمية الماء هي الحل الأفضل للتخلص من السموم – إذا كان ذلك هو هدف المريض.

كيف تعمل حمية ديتوكس؟

تعمل حميات ديتوكس في طريقين مختلفتين. أولا، إزالة المواد الضارة من الجسم عن طريق إعطاء الجسم فرصة لتطهير نفسه وذلك أثناء فترة الحمية الغذائية. يتم القضاء علي المواد الضارة من خلال هذا الأسلوب فربما يكون كحول، وارتفاع سكر الفواكه، مبيدات الحشرية، والكافيين. الأسلوب الثاني هو عندما يحرر النظام الغذائي الطاقة التي يستخدمها الجسم للسموم الطبيعية. وخير مثال هو صيام المياه حيث لا يستهلك الجسم الكثير من الطاقة للهضم، لذلك يتم إستخدام الطاقة على إزالة السموم الطبيعية.

×