Lebanon (961) 76 377 376 | info@advancedbmi.com
تطبيقات الآيفون والآندرويد للقلق والتوتر

تطبيقات الآيفون والآندرويد للقلق والتوتر

تطبيقات الآيفون والآندرويد للقلق والتوتر

 تطبيقات الآيفون و الآندرويد للقلق و التوتر: غالبا ما لا نلاحظ التوتر والقلق الكامن داخلنا حتي نصبح منهكي القوي. فمن الضروري إدارة التوتر والاضطراب الذهني  قبل أن يبدأ تأثيرهما على الصحة العامة و نمط الحياه الخاص بنا. فالاسترخاء هو أفضل وسيلة لحياة سعيدة ومرضية. وقد وضع التقدم في التكنولوجيا الحديثة العلاج تحت تصرفنا. وفيما يلي أهم خمسة تطبيقات مجانية في الأندرويد، و من خلالهم يمكننا إزاحة التوتر و القلق بعيداً عنا.

1-التعلم الذاتي لإدارة القلق (SAM):

قد طورت جامعة غرب انجلترا هذا التطبيق لمساعدة الناس القلقين والراغبين في استعادة السيطرة على عواطفهم. فيمكن للمستخدمين إخبار التطبيق بشعورهم وعن مستوى قلقهم، و من  ثم يجعل التطبيق المستخدم يمر ببعض تقنيات التهدئة والاسترخاء للمساعدة في السيطرة على حالة القلق. ومن الممكن أيضا للناس التواصل مع مستخدمين آخرين للتطبيق نفسه. كما أنهلا ترتبط هذه الشبكة الاجتماعية لمستخدمي SAM بالفيسبوك أو تويتر، لذلك لا داع للقلق تجاه نشر مخاوفك للجمهور.

2-وقت النوم – المنبه:

تعمل تطبيقات الآيفون والآندرويد للقلق والتوتر بالحكمة القائلة أن النوم المريح والمجدد هو أكبر عامل في السيطرة على التوتر والقلق، فهذا التطبيق يعمل على مراقبة و قياس دورة النوم للشخص. حيث يستخدم هذا التطبيق مقياس التسارع بهاتفك لمعرفة مدى سرعة قدرتك على النوم و كم من الوقت قد استغرقت للوصول إلى كل مرحلة من مراحل النوم. فهذا التطبيق قادرا على إيقاظك بالتنبيه فقط بعد أخذ كفايتك من الاسترخاء وتجديد نشاطك وذلك عن طريق قياس كفاءة النوم. ولا يوقظك أثناء نومك العميق, فيضمن لك نوم معاف ,هادئ ,ومجدد للقوي.

3-أصوات الطبيعة للاسترخاء والنوم:

أصوات الطبيعة مثل أصوات أمواج المحيط المهدئة ، فتكون سببا للاسترخاء بشكل لا يصدق، حيث يمكن جعل العقل المضطرب  بسرعة في وضع مريح. فيمكن لمستخدمي هذا التطبيق الاستماع إلى أصوات الطبيعة الهادئة عندما يشعرون بالتوتر والقلق يطغى عليها.و يتميز التطبيق باختيار الأصوات كالغابة، المحيطات، والأمطار التي تساعد العقل في تهدئته واسترخائه. فهو تطبيق مثالي للأشخاص الراغبين في الاسترخاء بموسيقي هادئة قبل النوم.

4-المساعدة في التوقف عن الخوف والقلق

في حين يسيطر الخوف على حياة الشخص كقبضة الألم،  يستخدم هذا التطبيق تقنيات الاسترخاء العاطفي لمساعدة الناس في الغلب على الخوف والرهبة المسببين للتوتر والقلق. ويتضمن التطبيق المسارات الصوتية التي تعمل علي تهدئتك على نحو فعال ومساعدتك في العثور على حالة السلام. فعندما يتعرض الشخص لهجوم حاد, يمكن للمستخدمين استخدام ميزة التطبيقات اليومية لتسجيل قضية الهجوم وكيف كانوا قادرين على التعامل معها. فهذه الميزة المفيدة تتيح للمستخدمين الاستفادة من التجارب الماضية والتعامل مع مخاوفهم بصوره أفضل في المستقبل.

5-مربع القلق : إحدي تطبيقات الآيفون والآندرويد للقلق والتوتر

إن وظائف تطبيق مربع القلق تماما مثل المجلة، حيث تسمح للمستخدمين وضع كل مخاوفهم في مربع والابتعاد عنها. وذلك من خلال السماح للناس بكتابة أفكارهم المثيرة للقلق والمخاوف، فيضع التطبيق الأمور في نصابها، مما يتيح للمستخدمين الانفصال عن هذه الضغوط. فبطرح أسئلة محددة، يساعد التطبيق في تقليل التوتر والقلق ويوجه المستخدمين إلى مزيد من الموارد لمساعدتهم في إدارة عواطفهم. والتطبيق محمي  بكلمة سر بحيث يشعر المستخدمين بالأمان أثناء تبادل أعمق أفكارهم على هذا التطبيق.

ومن المهم أن نتذكر أن تطبيقات الآيفون والآندرويد للقلق والتوتر ينبغي أن تستخدم جنبا مع تغييرات نمط الحياة وأنها ليست بديلا عن الإدارة الطبية للتوتر الشديد والقلق. ومع ذلك، فهي وسيلة مريحة للمساعدة في تقليل القلق وإدارة الإجهاد من أجل حياة هادئة و أكثر سلمية.

×