Lebanon (961) 76 377 376 | info@advancedbmi.com
حول تمرينات الإسترتش

حول تمرينات الإسترتش

حول تمرينات الإسترتش

إن ممارسة تمرينات الإسترتش تساعد الجسم علي الاحتفاظ بلياقته وتساعد علي شد الجلد إلي أجزاء الجسم . لا يقتصر الإسترتش علي تدريب الجسم فقط بل يساعد في تخفيف التوتر و الحفاظ علي الوضع الصحيح للجسم و التعامل مع آلام الجسم مثل التشنجات إلخ …

وبالنظر إلي فوائدها المختلفة, نستعرض معكم ستة أنواع مختلفة من الإسترتش التي يمكنكم ممارستها لتشعروا بالسعادة والرضا عن أنفسكم.

تمرين الأكتاف:

ضع ذراعك علي صدرك و أمسك ساعدك باليد الأخرى. ثم ارجع لوضع الاسترخاء مره اخري و كرر الحركة ١٠ مرات.

تمرين الرقبة:

لا تحرك رأسك من جانب لآخر بشكل مبالغ فيه لأنه من المحتمل إصابتك بالضرر ولكن حرك رقبتك بلطف بين الجانبين ثم ارجع إلي وضع الاسترخاء مره أخري قبل تكرارها أو ممارسة أي حركه أخرى.

تمرين المعصمين:

إن الكتابة و حمل الأشياء الثقيلة تسبب تقلص لعضلات المعصمين. مرنهم  بمد إحدى الذراعين و شده بالذراع الأخر في الاتجاه المعاكس.

تمرين الساقين :

ضع ذراعيك علي الحائط و ضع إحدى ساقيك نحوها بينما الساق الأخرى في وضعها الطبيعي. هذه خطوة واحدة. لتأثير أكثر فاعليه يمكنك تبادل الساقين أو عمل عشر عادات لساق واحدة قبل تبديلها بالأخرى.

تمدد كامل للساقين:

استقم علي ظهرك, افرد ساقيك و امسك بمؤخرة فخذيك. الآن حرك ساقيك نحو وجهك. إن الحركة المفاجئة يمكن أن تسبب إصابات خطيرة.

و أخيراً تمرين أسفل الظهر:

استقم علي ظهرك و ارفع إحدى ساقيك نحو صدرك , بعد ثوان قليلة مارس نفس الحركة علي الساق الأخرى. ثم ارفع الساقين معاً.

هناك عدد لانهائي من تمرينات الإسترتش التي يمكن ممارستها ولكننا أكتفينا بالإشارة إلي هذه التمرينات فقط. و إذا نظرت لتمارين الإسترتش ستجدها  لا تضمن إستخدام أدوات ثمينة. و لكن يمكنك إضافة ثقل إلي التمارينات كأثنين من الأوزان يزن 2.5 كجم. يمكنك التمدد إلي الأمام  و إلي الخلف و إلي الجنب. إن الثقل المضاف سيجعل الجسم في مقاومة أكثر و سيجعلك أكثر لياقة و رشاقة لفترة معينة من اليوم. أضف تمرينات الإسترتش و تدريبات الجسم إلي حياتك اليومية من المؤكد أنك ستلاحظ الفرق و ستشعر بالسعادة.

×