Lebanon (961) 76 377 376 | info@advancedbmi.com
شفط الدهون لإنقاص الوزن- خرافة أم حقيقة؟

شفط الدهون لإنقاص الوزن: خرافة أم حقيقة؟

شفط الدهون لإنقاص الوزن: خرافة أم حقيقة؟

قد كتب وذكر الكثير، عن عملية شفط الدهون في الماضي القريب، حيث أصبح الآن تحديا كبيرا لمعرفة الفرق بين الحقيقة والخيال. والمعروف باسم رأب الشحم أو liposculpture، وهذا الأسلوب كثيرا ما أدي إلى المفاهيم الخاطئة الكبيرة، أحدهم بأنك يمكن استخدامه لإنقاص الوزن في حين أن الحقيقة الفعلية هي أن عملية شفط الدهون ليست لانقاص الوزن.

الخرافة: يمكنك استخدام شفط الدهون لانقاص الوزن

الحقيقة: إن فكرة أنه يمكنك استخدام شفط الدهون لانقاص الوزن خاطئة جدا بينما هو في الواقع لتنسيق القوام .

يميل أولئك الذين يعانون من السمنة المفرطة إلى الاعتقاد بأن أفضل وسيلة منصب عليها الوزن الزائد هو الخضوع لعملية شفط الدهون ولكن اتباع الطريق الأسهل ليس من المستحسن. فبدلا من تجربة شفط الدهون، يجب أن تحاول اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية حتى تفقد حوالي 5 كيلو من وزنك الموصى بها ثم تذهب لشفط الدهون لشكل جسمك وإزالة الدهون المستعصية. ومع ذلك، يجب أن تكون على علم بأن شفط الدهون ليست بديلا لخسارة الوزن، وهناك أوجه القصور الكامنة. فقط عند استخدامك بشكل صحيح يمكنك تحقيق الجسد المثالي الذي تريده.

الخرافة: يقتصر الخضوع لعملية شفط الدهون علي النساء فقط

الحقيقة: فعلى الرغم من أن عدد النساء اللاتي يخضعن لعملية شفط الدهون هو أكبر بكثير بالمقارنة مع الرجال، فليس صحيحا أنها مخصصة للنساء فقط حيث كلاهما حر في استخدامها لتنسيق القوام وليس لخسارة الوزن.

فعلى عكس ما يعتقد، الرجال لديهم أيضا مشاكل مع الرواسب الدهنية في الجسم وخاصة على صدورهم – وهي حالة يشار إليها  تثدي الرجل – حيث تفشل ممارسة التمارين الرياضية في بعض الأحيان في حلها. وهذا هو السبب في أن الرجال بدأوا في الانفتاح على هذه الفكرة لإزالة الدهون وتنسيق القوام للحصول علي مظهر أفضل.

الخرافة: شفط الدهون لعلاج السيلوليت

الحقيقة: في الواقع، الإخضاع لشفط الدهون سيفاقم ظهور السيلوليت لديك.

إذا في أي لحظة، يؤدي وزنك الزائد إلى تطوير السيلوليت وينصحك الطبيب الخضوع لعملية شفط الدهون  للتخلص منها غير الطبيب. وذلك لأنها يمكن أن تجعل في الواقع الأمر أسوء فهو ليس من المستحسن.

عموما، عندما الأنسجة الضامة تحت الجلد، المكلفة بمسؤولية تشكيل الدهون، تبدأ في الانقباض والتصلب، فتلك المناطق من جسمك ستبدأ في الضم في حين أن مناطق أخري ستنفتح. وهذا ما يسبب السيلوليت في الجسم ويخلق تلك شكل “الجبن القريش” .

وهذا هو السبب في أن إزالة الدهون الزائدة لا معنى له لأن الأنسجة الضامة التي تسبب هذه المشكلة سوف لا تزال كما هي. فبدلا من الخضوع لهذه العملية، فمن الأفضل لهجة العضلات تحت الجلد وكذلك ممارسة الرياضة، مما يؤدي إلى تحسن مظهرك العام . وذلك لأن ممارسة التمارين سوف تمدد هذه المناطق في أنحاء الأنسجة الأقوى تحت جلدك.

الخرافة: سيحسن شفط الدهون صحتك

الحقيقة: نحن لا نعرف حتى الآن. وهناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث.

وفقا لدراسة نشرت في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية لجراحي التجميل (ASPS) من عام ٢٠١١، الدكتور إريك سوانسون، جراح التجميل في ليوود، كانساس، قدم دراسة عن ٣٢٢ الأفراد، الذين أجروا شفط الدهون. وتناول هذا البحث التوصيات التالية.

على الرغم من أننا لا يمكن استخدام شفط الدهون لانقاص الوزن، يمكننا الاستمرار في استخدامه للقضاء على هذه الجيوب الدهنية المستعصية حول الخصر والمناطق المعضلة مثل الذراعين ,الظهر ,الصدر ,الفخذين وغيرها من المناطق.

بإجراء هذه العملية، سيتم القضاء على الدهون الزائدة والكوليسترول في الدم، مما قد يؤدي إلى مضاعفات على القلب وغيرها من المشاكل. وهذا مفيد بشكل خاص في أولئك الذين لديهم وزن متراكم حول الخصر، لأنهم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب.

وأكثر من ذلك، فقد أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين خضعوا لعملية شفط الدهون تحسنت حالتهم الصحية إلى حد كبير بعد العملية.

وبالتالي، إذا كنت تنظر لشفط الدهون من أجل مشاكل إنقاص الوزن ، فمن الأفضل أن تكون الأول على بينة من ما الهدف من هذه العملية في الواقع -وهو تنسيق القوام عن طريق إزالة بعض الدهون الزائدة. بعد ذلك، يمكنك أن تكون قادرا على تحديد ما عليك القيام به للخضوع لإزالة الدهون الزائدة كما هو موضح أعلاه في الأسطورة الأولى. ويقتصر هذا فقط عندما تكون علي دراية بما هو شفط الدهون فيمكنك أن تبدأ في اتخاذ قرار سليم إذا كنت في حاجة إليها.

×