Lebanon (961) 76 377 376 | info@advancedbmi.com
الأطعمة الحارقة للدهون - أطعمة تحرق الدهون

الأطعمة الحارقة للدهون

الأطعمة الحارقة للدهون : تعرف عليها

ملخص حول الأطعمة الحارقة للدهون : لقد سمعنا وقرأنا كلا بمفرده بأن خيارات نمط حياتنا تأتي للتأثير على قراراتنا لنكون لائقين بدنيا أو لا. يمكن لهذه الخيارات أن تتراوح من الإعداد إلى نمط التغذية، حتى بالنسبة لمجموعة الأصدقاء الأساسية لأنها إما تحافظ أو تفسد لياقتنا البدنية وأهداف خسارة الوزن.

سنعتبر في الوقت الراهن اختيار واحد لنمط الحياه هام جدا وهو اختيارنا للأطعمة. الأطعمة هي الجماهير التي تحتوي على الوقود اللازم من قبل الجسم لتنفيذ وظائفها اليومية. فمن تلك الأطعمة التي تمنحنا القوة، لتلك التي تحافظ على عمل أعضائنا الداخلية على أكمل وجه، حتى إلى أولئك حيث تكون مهمتهم الأساسية هي مساعدة نمو عضلاتنا، و تعتبر الأطعمة مهمة للصحة الجيدة والتكوين الصحيح بالكميات المناسبة والتي ستقطع شوطا طويلا في مساعدة لياقتنا البدنية وأهداف الصحة.

فنحن لن نستعرض الأطعمة على مذكرة عامة. سيتم النظر في تلك الأطعمة التي تم تأكيدها أو مرشحة في مساعدة الجسم على حرق الدهون الزائدة كما تساهم في أن يبدو شكلك أقل حجما  وأكثر صحة.

إليك 4 أنواع من الأطعمة الحارقة للدهون:

الشوفان:

يعتبر الشوفان رقم 1 في القائمة. هو عبارة عن نسبة عالية من الألياف ، حيث تعد وجبة الحبوب الكاملة صديق ضروري لجميع مراقبي الوزن. يخفض نسبة الكولسترول والدهون في الجسم, كما أن لديه قدرة خارقة لتجعلك تشعر بالشبع لمدة أطول. وتشير البحوث أيضا أن استهلاك هذه الأغذية سوف تساعدك على تحصل علي كيس بسرعة إذا كان النوم قد تملص منك. بغض النظر عن الأمور الخاصة بوزنك، سيجعلك دقيق الشوفان مع الحليب قليل الدسم أو العسل تحب هذا الطعام البسيط. الشوفان؛ أيا كان؟

التفاح:

يجب أن تندهش للعثور علي مثل هذا الطعام الحلو ضمن القائمة. أنه يحتوي بالفعل على البكتين الذي يحد من كمية الدهون الممتصة في خلايا الجسم عن طريق دمجها مع الماء في الجسم. مثل الشوفان, يحتوي التفاح أيضا علي نسبة عالية من الألياف مما يعني أنه إذا كنت تستهلك ثمره أو اثنين قبل أي وجبة، فإنها تجعلك تشعر بالشبع ، مما يحد من كمية الطعام الذي كنت متعود أن تتناولها. فواحدة أو اثنين من التفاح يوميا سوف تبقى الدهون في الخليج.

البيض:

تم تغيير العلامة التجارية لهذا الطعام وأظهرت للعالم كطعام يستهلك في الوقت الراهن نظرا لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين الحيواني دون الدهون الموجودة في اللحوم. يعد شريك غذائي يحتاجه الجسم. فتناول بيضة كل صباح سوف تزودك بالوقود اللازم وتجعلك  مستعدا لهذا اليوم. حتى أولئك الذين يراقبون مستوى الكوليسترول لديهم لا يزال يتناولون الطعام بطريقة معتدلة. ووفقا للبحوث، أولئك الذين يأخذون بيضة بالإضافة إلى خبز محمص أو لوحدها كل صباح يحرقون المزيد من الدهون وبالتالي يفقدون المزيد من الوزن تلك مع وجبة الإفطار التي تزودك بالكربوهيدرات. إذن، ألن تأخذ بيضة؟.

الفول:

يعتبر لحم نباتي؛ فهو طعام تتناوله عندما تريد أن تجعل الدهون مضبوطة. فهذا الطعام منخفض في نسبة الدهون ويحتوي علي نسبة عالية من الألياف, كما انه مصدر كبير للبروتين. فبسبب محتواه علي العناصر الغذائية, هو شريك حقيقي لخسارة الوزن حيث أنها تساعد علي  عملية التمثيل الغذائي والذي يستخدم للمزيد من الدهون، وبالتالي خفض وزن الجسم مع مرور الوقت. هل انت بحاجة الى انفجار الدهون في البطن؟ فهذا الطعام هو خيارا جيدا جدا.

تذكر أن أهداف الوزن لن تتحقق بين عشية وضحاها. لذلك، فإن العمل الثابت، إلى جانب ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي يقدم لك النتائج التي تسعى إليها. جمع الأطعمة في هذه القائمة إلى نظامك الغذائي ,تكون في طريقك إلى جسما لائقا.

×