Lebanon (961) 76 377 376 | info@advancedbmi.com
بدائل الأطعمة الدهنية

بدائل الأطعمة الدهنية

بدائل الأطعمة الدهنية

لماذا بدائل الأطعمة الدهنية : يمكن لبدائل الأطعمة الدهنية أن تساعدك كثيراً، الآن و قد قررت أخيرا البدء في تغيير نمط حياتك الغذائي إذ اكتشفت من خلال الخبرة والمعلومات المتوفرة حولك، أن بعض الأطعمة ذات المذاق الرائع يمكنها أيضاً أن تساعدك على تخفيض الدهون و مساعدتك في تنظيم برنامجك الغذائي.

في حين أن معظم الأطعمة التي نشأنا عليها لها مذاق رائع، و هي بالطبع سبب مباشر للسعرات الزائدة و مشاكل الوزن التي نوجهها اليوم. و معظمنا يقضي عمراً طويلاً دون أن يعرف البدائل الغذائية الأخرى، فنعتقد أن البدائل غير متوفرة علي عكس الواقع. وفي ما يلي بعض البدائل التي من شأنها ولا تزال تعطي لك طعم رائع عندما تدمج في تغذيتك الروتينية أو الطقوس، أيهما يعمل بالنسبة لك:

دقيق القمح بدل الدقيق الأبيض:

يقدم القمح الكامل بعدا آخر من العناصر الغذائية. عندما تستبدل الدقيق الأبيض بدقيق القمح الكامل حيث يشمل علي القمح بشكل أساسي مع الحبوب بالطبقة الخارجية، حيث يمكنك الحصول على المزيد من الألياف والتي تساعد علي النمو بقوة، نسبة الدهون بالأجسام أقل ويقلل من مخاطر الأمراض المرتبطة بالقلب والسكري.

الحليب خالي الدسم (مبخر) من القشدة:

في حين سيكون السكر أكثر قليلا القشدة، فالانخفاض الحاد في نسبة الدهون تستحق التبديل.

الأرز البني بدل الأرز الأبيض:

لا يزال الأرز البني يحتوي علي نخالة سليمة مما يعني المزيد من الألياف في حين تم تنقية العناصر الغذائية الرئيسية من الأرز الأبيض.

خبز القمح بدل الخبز الأبيض:

كما تم نصه مع الدقيق، تنتصر الحبوب الكاملة علي نظرائهم البيضاء! فبدمج هذه الحبوب ضمن نظامك الغذائي سوف تشعرك بالامتلاء لفترة أطول، مع مزيد من العناصر الغذائية المعبأة في كل لقمة أو مضغة.

اثنين من بياض البيض بدل بيضة واحدة كاملة: يحتوي صفار البيضة علي نصف احتياجات الكولسترول اليومية لمتوسط البالغين. في حين أن حزمة من الصفار تحتوي علي الفيتامينات A، E، D و K، كما أنها تتسبب في مخاطر اكتساب الدهون الغير مرغوب فيها.

الزبادي قليل الدسم بدل القشدة الحامضة:

 فآيا كان اسمها، يحتوي اللبن الرائب علي القليل من الدهون بالمقارنة مع القشدة الحامضة.

الدجاج أو الديك الرومي بدون الجلد بدل الدجاج أو الديك الرومي بالجلد:

يحتوي الجلد علي نسبة أكبر من تكوين الدهون عن الدجاج أو الديك الرومي, لذلك فإن إزالتها سوف تساعدك علي أهداف اللياقة البدنية.

الفاصوليا/الفول الطازجة بدل الفاصوليا/الفول المعبأة:

تعتبر الفاصوليا الطازجة طبيعية  أكثر حيث تحتوي علي المزيد من الألياف والبروتينات مقارنة مع نظرائها.

بقدر ما تتناول هذه القائمة، والاحتمالات التي لا حصر لها. هذا المنشور هو لمساعدتك على فهم أنه بغض النظر عن الطعام الدسم الذي كنت ملتصق به، هناك بدائل من شأنها أن تبقيك أكثر صحة.

×