Lebanon (961) 76 377 376 | info@advancedbmi.com
شهوة الطعام

شهوة الطعام: كيفية التغلب عليها

شهوة الطعام: كيفية التغلب علي الرغبات الملحة للطعام

شهوة الطعام: نقدم لك في هذا المقال، بعض النصائح التي يجب أن تضعها في اعتبارك للحفاظ على نفسك من مضغ السعرات الحرارية غير الضرورية.

اذا سألك شخص ما “ما هي أكبر عقبة تقابلك أمام الجهود التي تبذلها لخسارة وزنك؟” ماذا سيكون ردك؟ فلو إنك مثل معظم الناس، قد تجيب “شهوة الطعام”. فسواء كنت تحاول أن تخسر وزن أو تسلك أسلوب حياة أصح، فإنك لا بد أن تشتاق للأطعمة غير الصحية. وهذا أمر طبيعي تماما. حيث كل مكان تنظر إليه ، تميل إلى استهلاك الوجبات السريعة والتي يتم الإعلان عنها على لوحات الإعلانات، على شاشات التلفزيون، في السوبر ماركت، وحتى في منزلك أو في منزل شخص آخر عندما تزوره. فكيف تتوقع أن تحافظ على التركيز على أهدافك وأن تبتعد عن تلك الإغراءات، فعندما تكون في كل مكان، تجدهم أيضا يتوسلون لك أن تتذوقها؟

قمع شهوة الطعام:
إن مفتاح وقف هذه الدوافع هو أولا معرفة لماذا لديك مثل هذه الدوافع؟ فإذا وجدت نفسك في أغلب الأحيان  جائعا حتى لوكنت تتبع حمية بناء علي خطة محددة، قد يمكن استخدام بعض التعديلات لهذه الخطة. فإذا كان النظام الغذائي صارم جدا ولا يسمح لك بتناول وجبة خفيفة، سوف تشعر دائما بالجوع، وهو ما يقودنا إلى نقطة ثانية.

احتواء نظامك الغذائي علي الوجبات الخفيفة/الأكلات الشهية:
لا تتوقع أن تستكمل يومك بثلاث وجبات من الطعام فقط. في الواقع، ينصح خبراء التغذية بأن الوجبات الخفيفة هي جزء مهم من نظام غذائي صحي، طالما أنهم يتمتعون بصحة جيدة. فتناول الوجبات الخفيفة أو الأكلات الشهية المنخفضة في السعرات الحرارية ولها نسبة عالية من القيمة الغذائية.

اجعل من المستحيل الوصول إلي رغباتك الملحة: اذا حافظت علي توفر الطعام الجيد في منزلك، فإنك تسمح أن يكون لديك الطعام الجيد فقط. ببساطة لا تشتري الأطعمة التي تشتهيها في المقام الأول. ومن ثم عندما يكون لديك الدافع، فلن تجدهم أمامك، وستضطر إلى أن تقُوّمَ صحة الاختيار.

 

×