Lebanon (961) 76 377 376 | info@advancedbmi.com
صعوبات خسارة الوزن - ما هي الصعوبات المشتركة؟

صعوبات خسارة الوزن

صعوبات خسارة الوزن: ما هي الصعوبات المشتركة؟

صعوبات خسارة الوزن: يعد تناول الطعام الصحي- ممارسة التمارين الرياضية عنصرين لخسارة الوزن. فإنها معادلة بسيطة، أليس كذلك؟ فمن الناحية النظرية، نعم، كل ما عليك القيام به هو مراقبة ما تأكله وأن تكون نشيطا يوميا. إذن لماذا لا نتمتع جميعنا بلياقة بدنية, وأجساد صحية ورفيعة؟ لماذا يوجد الكثير من الناس الذين يعانون من أوزانهم كثيرا ولفترة طويلة؟ الجواب بسيط: الكلام لا يكلف شيئا، ولكن هناك الكثير من الصعوبات التي قد تواجهك عندما تحاول انقاص وزنك.

احترس من هذه الصعوبات لأن غالبا ما يشكو الناس منها:

الرغبة الشديدة:

تحرمك معظم الأنظمة الغذائية من الأشياء التي تحبها أكثر مثل الخبز ,الوجبات الخفيفة، أو الأطعمة الدسمة. فضلا عن حقيقة أن هذا يعتبر قاس جدا، بل هو أيضا غير صحي على المدى الطويل وذلك لأن أجسامنا تحتاج إلى استهلاك جميع أنواع المجموعات الغذائية للحصول على الطاقة والمحافظة على الصحة، بما في ذلك الكربوهيدرات والدهون. ولكن المفتاح هو استهلاك هذه الأطعمة بشكل صحيح ومعتدل. فهناك انواع من الكربوهيدرات والدهون التي هي في الواقع صحية والتي لا غنى عنها لجسم الإنسان.

مشكلة المحافظة علي خسارة الوزن:

تجعلك هذه الأنظمة الغذائية ,تبتعد عن هذه المجموعات الغذائية لفترة معينة من الزمن , فهي فعالة لفترة قصيرة، ولكن لا يمكنك اتباعها إلى الأبد لأنك تبدأ بالاشتياق. حيث لا تتوفر خطة للحفاظ على خسارة الوزن بعد التخلص من الوزن الزائد. لذا فانك تخسر الوزن بسرعة، ولكن بعد ذلك تكتسبه مرة أخرى عند التوقف عن اتباع نظام غذائي.

التثبيط:


إن أحد الأسباب الأكثر شيوعا لعدم الالتزام بنظام غذائي هو أنك لا تفقد الوزن بسرعة كما تتصور مما يجعلك تشعر بالإحباط ويشجعك لإنهاء اتباع نظام غذائي وقبول الوضع الراهن فقط.

أطعمة النظام الغذائي مكلفة:


البروتين المخفوق لوجبة الافطار لزيادة التمرين، وجبات النظام الغذائي الخاصة، دروس صالة الألعاب الرياضية، وأطعمة النظام الغذائي في السوبر ماركت تتطلب ميزانية أكبر مما كنت تنفق علي طعامك سابقا. فإن طلب وجبة طعام جاهزة من الوجبات السريعة التي تفضلها هو أكثر صداقة للميزانية، لذلك تميل إلى الاغراء مرة أخرى لمجرد أنك تنفق أقل.

الدعاية الكاذبة:


تظهر دائما الإعلانات التجارية للأنظمة الغذائية هؤلاء الناس بشكل مثالي أثناء ارتدائهم زي الذي هو أربعة أحجام وهو أكبر من حجمهم، ويدعون دائما أنهم فقدوا 15 كيلو في شهر واحد. وتعدك شركات الأنظمة الغذائية دائما بنقص ملحوظ في الوزن في غضون فترة غير واقعية من الزمن، والتي يمكن أن تحبطك عندما لا تحصل على نفس النتائج.

فالجميع عرضة إلى مواجهة هذه الصعوبات عند محاولة انقاص وزنه, ولذلك فإن أفضل ما يمكنك القيام به هو عدم اتباع نظام غذائي صارم يحد من خيارات الطعام ويطلق رغباتك الشديدة، وإنما اتباع أسلوب حياة صحي بخطة طويلة الأجل والتي تسمح لك باستهلاك كل شيء ولكن بطريقة معتدلة.

 

×