Lebanon (961) 76 377 376 | info@advancedbmi.com
كيف تتوقف عن الإسراف في تناول الطعام

كيف تتوقف عن الإسراف في تناول الطعام

كيف توقف الإسراف في تناول الطعام

في المقال السابق، تحدثنا عن الإسراف في تناول الطعام، و الأسباب المصاحبة له وكيف يمكن أن يشعر الشخص بالضعف عندما يقع في قبضة متصلبة، ولكن من خلال عدة طرق يمكنك وضع قدميك على طريق الحرية. ولو اتبعت هذه الطرق، يمكن أن تكون على يقين من الحرية من هذا القاتل الصامت الذي يسبب الوزن الزائد والذي يعد نذير لحالات مرضية مثل حالات ارتفاع ضغط الدم ,السكري والروماتيزم الخ.

بعض الطرق للتوقف عن الإسراف في تناول الطعام

ابتعد عن عادات المطبخ الليلية: يفرط معظم الناس في تناول الطعام لأنهم يقضوا وقتا تتضور أنفسهم فيه جوعا خلال النهار. تناول الكميات الصحيحة من المواد الغذائية: فطور كامل وصحي, غداء أخف ومن المحتمل أن تقل رغبتك في الذهاب إلي الثلاجة ليلا.

كن مشغولا: عندما تشعر بالحاجة لمداهمة المنزل، كن مشغولا مع مهمة من شأنها أن تتطلب تركيزك مثل الألغاز، والغسل بالأيدي من بين أمور أخرى. فهذا سوف يساعدك على نسيان آلام الجوع.

المعالجة: لا تندفع في اتجاه المطبخ؛ اسأل نفسك عن السبب الجذري للرغبة المفاجئة لاستكشاف ما بالثلاجة. هو الغضب؟ القلق؟ المجاعة أو ماذا بالضبط؟ كن علي يقين لماذا تحتاج إلى تناول الطعام حتي تستطيع أن توقف هذه الحالة.

ابحث عن مساعدة: أغلب الناس؛ الرجال والنساء على حد سواء يسرفون في تناول الطعام. فليس من المألوف أن يوجد جمعية أو نادي خاص بالإسراف في تناول الطعام – قواعد لم تكتب هنا، انها مجرد لا. فإذا كنت عرضة، ادعو صديقا بشأن مساعدتك على كبح فرامل آلام الجوع لديك.

توقف الآن: اذا، تجولت إلى مراكز التسوق وحصلت على هذا العلبة الهائل من الكوكيز أو الشوكولاتة… انتظر! الآن ما زال بإمكانك معالجة المعلومات، تخلص من الشوكولاتة أو الكوكيز. هل تناولت نصف العلبة بالفعل ؟؟ !! حسناً الآن الق الجزء المتبقي بعيداً عنك، ولا تقول لنفسك سوف توزعها في العمل في صباح اليوم التالي. فلن يوجد شيئا لتوزيعه لأنك ستكون قد التهمتهم جميعاً!!  ولإلهاء نفسك؛ امشي أو أجري أو اتبع بعض التمارين على المشاية الكهربائية.

سامح نفسك: لم تبدأ الاسراف في تناول الطعام في يوم واحد لذلك يجب أن لا تتوقع أن يتوقف فجأة. لذلك إذا كان هناك أوقات “تعجز ” فيها، فلا تقهر نفسك، انشل نفسك من هذا العجز, حاول مرة أخرى وسوف تنجح في نهاية الأمر.

تناول الأطعمة الحارة: لا تزال تشعر بالشراهة؟ تناول كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالتوابل. استحالة صحته؟  لا يهم مهما كنت تتبع أسلوبا قهريا في الأكل، لأنك لا يمكن أن تتناول الكثير من الأطعمة الغنية بالتوابل. لذلك اجعلها كأصدقائك لتساعد نفسك أكثر حتى تحصل على حرق مزيد من السعرات الحرارية بهذه الطريقة.

ابحث عن مساعده مختصة: بعد تنفيذ كافة الاقتراحات المذكورة أعلاه  ولا تزال تشعر بأن ليس هناك حل على ما، فقد حان الوقت لطلب المساعدة المختصة من خلال تدريب متخصص في التعامل مع اضطرابات الأكل والمواد المرتبطة، و هم اكفء لمساعدتك للحد من الإسراف في تناول الطعام.

 

×