Lebanon (961) 76 377 376 | info@advancedbmi.com
جراحات السمنة والقلق قبل اجرائها

جراحات السمنة والقلق قبل اجرائها

كيف تتخلص من القلق قبل إجراء جراحات السمنة ؟

يعتبر عدم قدرتك عن التخلي التام عن القلق قبل إجراء جراحات السمنة المختلفة أمراً طبيعياً تماماً، بغض النظر عن طبيعة الجراحة التي تقبل عليها، فمن الطبيعي ان تشعر ببعض القلق سواء كانت الجراحة معقدة، أو أمراً بسيطاً قام به الجراح مئات المرات من قبل.

يعد قلق البعض ناتجاً عن الخوف من عملية التخدير، أو ربما من الجراحة نفسها، بينما لدى الآخرون مشاكل قلق دائمة وهي ما تؤثر عليهم. وبالرغم من أهمية معرفة أسباب واوقات القلق لدى المريض ليتسنى له التغلب عليها، إلا أنه لوحظ أن القلق بشكل عام يبطئ من عملية تشافي المريض بعد عمليات خسارة الوزن.

يحتاج المرضى القلقون الى معدلات أكبر من الأدوية قبل وبعد إجراء جراحات السمنة، وهم حتى يحتاجون الى وقت أطول لكي تبدأ هذه الأدوية في إعطاء مفعول جيد.

 

 

هل تشعر بالقلق قبل إجراء جراحات خسارة الوزن؟ ماذا يمكنك ان تفعل للتخلص من هذا القلق؟

إذا كنت ممن يشعرون بالقلق بصورة طبيعية، أو إذا كنت قلقاً قبل إجراء جراحة البدانة الخاصة بك لخوفك من مضاعفات التخدير، أو المضاعفات أثناء وبعد الجراحة، فنحن نتفهم ذلك تماماً. نحن نتفهم ان تلك المشاعر وإن كانت طبيعية، من الصعب التحكم بها. سوف تجد لاحقاً بعض النصائح التي يمكنها أن تخفف عنك القلق في اليوم السابق لإجراء جراحة البدانة، والتي نتمنى ان تشعر بنفعها بالسيطرة على قلقك او تخفيضه قدر المستطاع.

 

القيام ببعض الابحاث عن جراحات السمنة المماثلة!

غالباً ما يكون القلق نابعاً من عدم معرفة المريض بالإجراءات الجراحية، وخوفه من المجهول. ولذلك، فانه من الأفضل للمريض أن يقوم ببعض الابحاث عبر شبكة الانترنت، حيث يتوفر عدد كبير من المعلومات حول جميع جراحات السمنة المتوفرة، فالمعرفة عن ماهية الاجراءات والتوقعات قبل، أثناء، وبعد إجراء الجراحة يعتبر أمراً ضرورياً للتقليل من القلق.

 

 

قدِّم جميع أسئلتك للمختصين

قم بجمع كافة تساؤلاتك وأطرحها على الفريق المختص بحالتك مع توضيح ما تشعر به من قلق، فذلك سيساعدك على تلقي الإجابات والدعم الذي تحتاج اليه. نسعد دائماً في عيادات “بي إم آي” بتقديم كافة المعلومات التي يحتاج اليها المريض حول إجراءات البدانة، وكافة الدعم الذي يحتاج اليه المريض قبل وبعد إجراء الجراحات المختلفة. فقم بالتواصل معنا مباشرة للمزيد من المعلومات حول إجراءات خسارة الوزن.

 

 

تشتيت الانتباه

يمكنك أن تجد دائماً شيئاً مفيداً لتشتيت انتباهك قبل إجراء جراحتك بيوم أو أسابيع قليلة مثل المشي، قراءة كتاب، أو متابعة مسلسل تليفزيوني تحبه. يمكن لمشتتات الانتباه أن تحسن من حالتك المزاجية وتشتيت عقلك عن التفكير في الجراحة التي تقبل عليها. فعندما لا يتوفر الوقت الكافي للتفكير فيما تقبل عليه، فسوف يقلل ذلك من شعورك بالقلق وأية مشاعر سلبية أخرى.

 

 

طرق للاسترخاء والتخلص من القلق

كل ما تحتاج اليه للتخلص من القلق هو طريقة خاصة بك للاسترخاء. تشمل بعض تقنيات الاسترخاء الشائعة كتمارين التنفس، والتأمل أو حتى الصلاة، أنت فقط تحدد التقنية الأمثل لك. ومن المعروف أن تمارين التأمل والتنفس تستخدم لخفض معدلات ضغط الدم ومستويات الإجهاد العصبي. سوف يساعدك تعلم بعض تقنيات الاسترخاء على تهدئة أعصابك، وأن تتأهل نفسياً بطريقة أفضل للجراحة التي تقبل عليك.

إذا كنت تفكر في إجراء جراحة لعلاج البدانة وفقدان الوزن هنا في لبنان، لا تتردد في الاتصال بنا مع أي أسئلة قد تكون لديك حول الإجراءات المتبعة حديثاً، فنحن نسعد دائما بمساعدة جميع المرضى المقبلين على تغيير حياتهم بطرق مماثلة. في نفس الوقت، إذا كانت لديك جراحة مقررة لعلاج البدانة وتشعر بالقلق حيالها، فلا تتردد في التواصل معنا بمأنه بإمكاننا تقديم المشورة حول الطرق الأنسب للاسترخاء وتخفيف مشاعر القلق والتوتر قبل إجراء الجراحة.

Author Info

Pamela Safi

×