Lebanon (961) 76 377 376 | info@advancedbmi.com
جراحة انقاص الوزن- ما يمكن توقعه قبل وخلال وبعد

جراحة انقاص الوزن: ما يمكن توقعه قبل وخلال وبعد

جراحة انقاص الوزن : الاستشارة الأولى

الخطوة الأولى نحو جراحة البدانة هي الاستشارة نفسها. قد تكون قد نظرت في تنفيذ هذا الإجراء، ولكن قبل أن تناقش ذلك نهائيا مع جراح البدانة المؤهل  وذو الخبرة، لم تكن متأكدا بعد. عندما تأتي إلى Advanced BMI للتشاور، سيقيّيم فريق جراحة انقاص الوزن لدينا أولا ما إذا كنت أو لم تكن مؤهلا للحصول على الجراحة.

إذا كنت تُلبي معايير جراحة انقاص الوزن ولكن لا تزال غير متأكد أي إجراء علاج البدانة هو ملائما لك، سوف نوفر لك أيضا  كل المعلومات التي تحتاجها  حول الخيارات الجراحية المتاحة لك. عندما تكون قد قررت على الاجراء الصحيح لك سوف نحدد لك موعد العملية الجراحية.

إذا كنت لا تفي بمعايير الجراحة، سوف نقودك  من خلال جميع الطرق الأخرى غير الجراحية لانقاص الوزن التي يمكن أن تساعدك على انقاص الوزن والحفاظ عليه.

 

 

قبل الجراحة

بين بضعة أيام وأسبوع قبل الجراحة، سوف تقوم بزيارة العيادة لمناقشة الإجراء مرة أخرى وتتحدث ايضا إلى فريق الجراحة. سيقوم فريق جراحة انقاص الوزن بتوجيهك من خلال ما سيحدث قبل وبعد الجراحة ويتأكد أنك تفهم تماما الإجراء.

خلال هذا الوقت، نشجعك نحن على التحدث إلينا عن أي مخاوف لديك بشأن الجراحة. يرجى منك أن تسأل الفريق عن أي شيء  تشعر أنك لا تفهمه حول الجراحة. سوف يقوم اختصاصي التغذية لدينا بتحديد الاحتياجات الغذائية الخاصة بك ووضعك على اتباع نظام غذائي خاص للتأكد من أن الإجراء يمضي بهدوء.

سيكون فريق التخدير أيضا قادرا على تقييم ومقاربة أي مشاكل أو أسئلة متعلقة بالتخدير.

 

يوم الجراحة

في اليوم المقرر لعمليتك الجراحية، سيقوم جراح البدانة لدينا، الدكتور صفا بإرشادك طوال الجراحة وبإجابتك على أي سؤال قد يكون لديك. عند Advanced BMI ، نستخدم تقنية المنظار الأقل عدوانية التي توفر أسرع شفاء، والحد الأدنى من الألم والقليل جدا من التندب. حسب إجراء البدانة الذي اخترته، يمكن ان تقضي ليلة أو اثنين قبل أن يُسمح لك في العودة إلى البيت.

 

عملية الشفاء

سوف تختلف عملية الشفاء بين مريض وآخر ولكن تتوقف عادة على نوع  جراحة انقاص الوزن التي يتم تنفيذها. ننصح المرضى بالراحة للأسبوع الأول أو الثاني، للسماح للجسم بضبط واستعادة الطاقة. عند إجراء الالتفافية المعدية gastric Bypass واجراء رباط المعدة، عادة ما يكون المرضى قادرين على العودة إلى العمل في غضون أسبوعين.

المرضى الذين خضعوا لعملية الــ Sleeve “قطع جزء من المعدة” أو للتحول الاثني عشري ، عادة ما يحتاجون إلى مزيد من الوقت، أي أربعة أسابيع قبل العودة إلى العمل.

عند Advanced BMI ، نعطي مرضانا الدعم الشخصي لمساعدتهم في عملية الشفاء وانقاص وزنهم  على المدى الطويل.

 

الحياة بعد الجراحة. ما يجب فعله و ما لا يجب فعله

بعد الجراحة، هناك أشياء يجب عليك القيام بها وأشياء يجب تجنبها من أجل ضمان أن تكون قد تعافيت بالكامل وتعظيم قدرتك في انقاص وزنك.

ما يجب القيام به

تَمَرَّن

تَمَرَّن بشكل معتدل . على الرغم من أننا نشجع مرضانا للبدء في ممارسة التمارين بأسرع ما يمكن، فإننا ننصحهم أيضا لإبقائه خفيفا،  والأهم من ذلك كله هو الاستماع إلى أجسادهم. إذا كنت تشعر بالألم عند ممارسة التمارين، توقف وإلتقط أنفاسك. تجنب السباحة أو رفع الأشياء الثقيلة حتى بعد ستة أسابيع من بعد الجراحة.

ان ممارسة التمارين المنتظمة الروتينية بعد الشفاء سوف تمكنك من البقاء بصحة جيدة وتساعدك على الحفاظ على انقاص وزنك. و ممارسة التمارين سوف تحسن أيضا صحة القلب والأوعية الدموية.

إشرَب السوائل

من المستحسن للمرضى الذين خضعوا للجراحة ان يثابروا على السوائل في الأيام القليلة الأولى بعد الجراحة. بعد ذلك، يمكنك البدء في تناول وجبات خفيفة من أجل استعادة قوتك.

خُذ الفيتامينات والمكملات المعدنية

ننصح جميع المرضى من اخذ المغذيات الدقيقة الموصى بها (الفيتامينات والمعادن) والمكملات الغذائية كل يوم بعد كل من الجراحة والشفاء. وسيساعدهم ذلك على تجنب أوجه نقص التغذية التي قد تقوض شفاءهم أو تعرض صحتهم للخطر على المدى الطويل.

إتَّبِع النظام الغذائي الموصوف

ينصح الناس الذين خضعوا لجراحة البدانة المثابرة على اتباع نظام غذائي صارم من شأنه أن يعزز ليس فقط انقاص الوزن على المدى الطويل ولكن أيضا تمكينهم من البقاء في صحة جيدة.

 

ما لا يجب القيام به

 

تَجَنَّب تناول الكحول لعدة أسابيع

الناس الذين خضعوا لجراحة  انقاص الوزن يتطور لديهم عدم تحمّل الكحول وقد يواجهون آثار الكحول بسرعة أكبر. وهذا يشير إلى المخاطر الجسدية وكذلك المخاطر الصحية بما في ذلك خطر الإصابة بأمراض الكبد. نوصي بأن تكون أكثر حذرا مع الكحول بعد الجراحة.

لا تحاولي أن تحملي السنة الأولى

لا ينصح بالحمل في غضون أقل من عام بعد الخضوع لعملية جراحية لإنقاص الوزن. وذلك لأن الحمل يفشّل أو يعيق فقدان وزنك. يمكنك استعادة كل الوزن كنت قد فقدت وأكثر من ذلك. وينصح النساء اللواتي خضعن لعملية جراحية لعلاج البدانة بالانتظار لمدة سنة أو 18 شهرا قبل الحمل.

وتبين البحوث أن هذه المضاعفات انخفضت بشكل ملحوظ بعد جراحة البدانة. وهذا يعني أنك اذا حملتِ بعد هذه الفترة، لديك خطرأقل في تطوير المضاعفات المرتبطة بالحمل بما في ذلك تسمم الحمل، والسكري خلال الحمل، وارتفاع ضغط الدم، والإجهاض أو موت الجنين.

لا تتردد في التواصل معنا والتحدث إلينا، فسنكون سعداء لتقديم المساعدة.

Author Info

Pamela Safi

×